رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد رحيل "تينا تيرنر".. محطات من حياة أسطورة الروك

نشر
الأمصار

 رحلت نجمة الروك "تينا تيرنر"، أمس عن عمر ناهز 83 عاما بعد صراع طويل مع المرض بعد أن عانت من اعتلال صحتها في السنوات الأخيرة، حيث تم تشخيص إصابتها بسرطان الأمعاء عام 2016، وإجراء عملية زرع الكلى عام 2017.

وقال ممثل تينا تيرنر، أنها توفيت بسلام عن عمر يناهز 83 عاما بعد صراع طويل مع المرض في منزلها بمنطقة كوسناخت بالقرب من زيورخ، بسويسرا وأضاف: "معها يخسر العالم أسطورة موسيقية ونموذجا يحتذى به”.

أسطورة الروك العالمية افتتح لها متحف في ولاية تينيسي الأمريكية تكريما لها ويقع المتحف على بعد حوالي ساعة واحدة شرق ممفيس في مدينة براونزفيل، وافتتح مكان مدرسة سابقة كانت تيرنر تتلقى فيها تعليمها، ويعرض في المتحف أزياء ارتدتها مغنية الروك على المسرح.

أصبحت نجمة موسيقى الروك الأمريكية تينا تيرنر مواطنة سويسرية، بعد 18 عاما من بدء إقامتها في هذه الدولة الواقعة في جبال الألب.


وكانت تينا تيرنر قد بدأت مشوارها الفني في الستينيات عندما ظهرت إلى جانب زوجها الأول الموسيقي آيك ترنير، ثم ما لبثت أن انطلقت في طريق شهرتها بعد طلاقها، مسجلة أرقاما قياسية في نسبة مبيعات أسطواناتها التي وصلت إلى 180 مليون أسطوانة، وفي الجولات الغنائية التي قامت بها، وأشهرها الحفل الأسطوري الذي أحيته في قصر فيرساي بباريس، وحفل استاد ماراكانا فى ريو دى جانيرو والذى حضره 180 ألف شخص. كما فازت بـ 12 جائزة Grammy .

أعلنت الاعتزال عام 2000 ثم عادت مرة أخرى فى 2008 ذلك الخبر الذى اسعد الملايين من جمهورها لتعود  لمواجهة المنافسة فى سوق الغناء التى اختلفت معايير النجاح فيه فى هذه الألفية الثالثة.


 تقول تينا تيرنر إنها تعتبر نفسها بوذية معمدة في إشارة منها إلى تربيتها في الكنيسة واعتناقها لاحقا البوذية، طوال طفولتها والبلوغ المبكر كانت تتبع تعاليم الكنيسة ولكن في مقابلة عام 2016 قالت إنها تعتبر نفسها بوذية وبدأت ممارستها في عام 1973 بعد ان تعرفت على هذا الدين من صديق لها.

أخبار أخرى…

تامر حسني عن تاج..لأول مرة في السينما العربية سوبر هيرو بمقاييس عالمية

الأمصار

 نشر الفنان تامر حسني الإعلان التشويقي الأول لفيلم "تاج" الذي يلعب فيه دور البطولة، ومن المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى المقبل، حيث شارك جمهوره الفيديو الترويجي للفيلم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، معلقًا: "الإعلان التشويقي الرسمي لفيلم تاج.. استعنا على الشقاء بالله.. يارب يعجبكم"، مؤكدًا :"لأول مرة في السينما العربية سوبر هيرو بمقاييس مارفيل العالمية".
 

وفي وقت سابق، قالت المخرجة سارة وفيق إنها في مرحلة جرافيكس الفيلم حاليًا بالتزمن مع تصوير المشاهد المتبقية من الفيلم، خاصة أنها انتهت من مشاهد الأكشن في أحداث العمل، مشيرة إلى أنه من المحتمل طرح التيزر الرسمي للعمل مساء اليوم بعد الانتهاء من كل تفاصيله.

 وتدور أحداث فيلم "تاج" في إطار كوميدي فانتازي، حول تيمة البطل الخارق "سوبر هيرو"، ويجسد تامر حسني شخصيتين لشقيقين توأم اسمهما تاج وهارون، ويمران بالعديد من الأزمات مع تتابع الأحداث. الفيلم بطولة تامر حسني، وساندي وبيومي فؤاد والعديد من النجوم، وتأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق.


ويذكر أن آخر أعمال تامر حسني السينمائية فيلم "بحبك"، وهو من بطولة وتأليف وإخراج تامر حسني وشارك في بطولته هنا الزاهد وحمدي الميرغني ومدحت تيخة وهدى المفتي، أحمد عزمي، وتميم عبده وسمر محمد متولي، وعمرو صحصاح وعاليا راشد، وشهد الشاطر، وآخرون.

أخبار أخرى…

اليوم.. محمد عبده يحيي حفلاً غنائيًا في الكويت

الأمصار

 يحيي النجم  محمد عبده، اليوم الخميس حفلاً غنائيًا في الكويت، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته القديمة والحديثة التي يتفاعل معها الجمهور.


 وكان الفنان محمد عبده طرح ألبومه الأخير "يا عافية قومي"، من ألحان الموسيقار طلال ويضم 11 أغنية منها وين الدليل، يا غافية قومي، استطيع، تضحك معى، أنا من أكون، أحلى خبر، يا غافية قومي تساوت، مريت.

يشار إلى أن المسيرة الفنية لمحمد عبده بدأت عام 1961، وأبهر العالم بأدائه المذهل حتى أصبح واحدا من مطربي الصف الأول في الوطن العربي، ومن أبرز وأهم أغنياته التي يعشقها جمهوره "الأماكن" و"مذهلة" و"رماد المصابيح" و"القرار" و"ضي عيني" و"يا دارنا" و"شبه الريح" و"بنت النور"، وغيرها.

أخبار أخرى…

فريق عمل فيلم تامر حسني "تاج" تنضم له هالة فاخر

الأمصار

أعلن الفنان  تامر حسني، انضمام الفنانة الكبيرة هالة فاخر لفريق عمل فيلم تاج، وهو الفيلم الذي يخوض به موسم الصيف القادم.
ونشر تامر حسني صورا تجمعه بـ هالة فاخر من كواليس التصوير، معلقا عليها “نورتي الفيلم يا استاذه يا عظيمه ، اجمل هاله فاخر و دورك عسل زيك كالعاده ،، كل الشرف انك منوره فيلمك ( تاج)”.

وأضاف تامر حسني “انتظروا خلال ساعات ان شاء الله حاجه بإذن الله هتعجبكم”.