رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: تطوير حقل عكاز بالاتفاق بين العراق وأرامكو

نشر
الأمصار

وقعت العراق اتفاقا مع المملكة العربية السعودية على قيام شركة ارامكو السعودية بالاستثمار وتطوير حقل عكاز الغازي بمحافظة الانبار .

جاء ذلك في تصريحات صحفية لنائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني خلال مشاركته في المجلس التنسيقي العراقي - السعودي.

وأكد ان الهدف من استثمار وتطوير حقل عكاز الغازي هو الوصول الى طاقة انتاجية تصل الى (400 مقمق) مليون قدم مكعب قياسي باليوم .
وأبان  وزير النفط أنه تم  الاتفاق المبدئي مع المملكة العربية السعودية على المساهمة في الاستثمار بمشروع نبراس الذي يعد احد اهم المشاريع الاستراتيجية الواعدة في الصناعات البتروكيمياويات في العراق والمنطقة .

أخبار أخرى….. 

السعودية.. وصول أول فوج من الحجاج قادماً من جنوب إفريقيا

استقبلت شركة إثراء الجود لخدمات الحجاج "إحدى شركات مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية، اليوم الخميس، أول فوج لضيوف الرحمن من الحجاج قادماً من جمهورية جنوب إفريقيا لموسم حج 1444هـ، وذلك عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة حيث استقبلوا بماء زمزم والورود.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور أحمد عباس سندي ، في تصريح وفقا لوكالة ألأنباء السعودية ، عن سعادته بوصول الفوج الأول من ضيوف الرحمن لموسم حج 1444هـ، حامداً الله سبحانه وتعالى ما سخره لضيوف الرحمن من تسهيلات وتقديم خدمات تتوافق مع رؤية المملكة 2030, بتيسير استضافة قاصدي الحرمين الشريفين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، مع إثراء التجربة الدينية والثقافية.

أخبار أخرى..

السعودية.. تقديم موعد الانصراف للدوام الحضوري بسبب الطقس

أكدت إدارة تعليم محايل عسير بالسعودية، استمرار تقديم موعد الانصراف للدوام الحضوري للساعة الحادية عشرة صباحًا ليوم غدٍ الخميس الموافق 5-11-1444هـ ،في جميع المدارس وتحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي للمدارس المسائية.


جاء هذا بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية تحذيرات شديدة اللهجة بشأن طقس المملكة خلال الساعات المقبلة ، حيث توقع تقلبات جوية على معظم المناطق ، وذلك خلال الفترة من (الجمعة) حتى (الثلاثاء) المقبل.

وبين التقرير - بحسب وسائل إعلام سعودية - أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، ورياح نشطة السرعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة، مثيرة للأتربة والغبار، بالإضافة إلى جريان للسيول وتساقط للبرد، وذلك في مناطق عسير والباحة وجازان ومكة المكرمة وتبوك، خلال الفترة من مساء (الجمعة) وتزداد شدتها من (الأحد) حتى (الثلاثاء)، فيما تتأثر الجوف والحدود الشمالية بالتقلبات نفسها يوم (السبت)، وتزداد شدتها يومَيْ (الاثنين) و(الثلاثاء).

كما أشار  المركز الي تأثر كل من الرياض والقصيم وحائل ونجران وبعض الأجزاء في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بأمطار رعدية، ورياح هابطة نشطة السرعة، تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ ساعة، تثير الغبار والأتربة، وذلك بدءًا من (الجمعة)، وتشتد يومي (الاثنين) و(الثلاثاء).