رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخرطوم: وصول شحنات مساعدات إنسانية قطرية وبحرينية إلى مطار بورتسودان

نشر
الأمصار

استقبل مطار بورتسودان الدولي، شحنات المساعدات الإنسانية المقدمة من دولتي قطر والبحرين عبر الجسرين الجويين الدوحة - بورتسودان، والمنامة - بورتسودان، حيث بلغت شحنة المساعدات القطرية التي وصلت 39 طنا من المواد الغذائية فيما بلغت شحنة البحرين 20 طنا من المستلزمات الطبية.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، أن ذلك يأتي في إطار جهود ومساعي الأشقاء العرب لدعم وتعزيز الجوانب الإنسانية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان حاليا بسبب القتال، وبحضور وزير التنمية الاجتماعية السوداني أحمد آدم بخيت، وسفيرا قطر والبحرين لدي السودان ببورتسودان.

ومن جهته أعرب وزير التنمية الاجتماعية السوداني أحمد آدم بخيت، عن شكر وتقدير الشعب السوداني للأشقاء العرب ومواقفهم الداعمة للسودان في المجالات المختلفة، موضحا أن هذه الشحنات امتدادا للمساعدات الإنسانية المتواصلة منذ بداية الأزمة في السودان.

وبدورهم أشاد سفيرا قطر والبحرين بجهود السلطات السودانية في تسهيل مهام توصيل المساعدات الإنسانية لدعم المتأثرين بهذه الأحداث، مؤكدين حرص بلادهم على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية حتى يتجاوز السودان هذه الظروف.

أخبار أخرى..

السودان.. استمرار القتال يهدد أسبوع الهدنة

تجددت الاشتباكات المتفرقة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع اليوم الخميس، ما أدى إلى اختراق الهدوء النسبي في العاصمة الخرطوم وزاد من خطر انهيار هدنة بوساطة دولية لمدة أسبوع.

وجرى التوصل إلى وقف إطلاق النار الذي تراقبه المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وكذلك الطرفان المتحاربان، بعد معارك استمرت خمسة أسابيع في الخرطوم واندلاع أعمال عنف في أجزاء أخرى من السودان، بما في ذلك إقليم دارفور في غرب البلاد.

ويدور القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وأدى لتفاقم الأزمة الإنسانية وأجبر أكثر من 1.3 مليون شخص على الفرار من ديارهم، كما يهدد بزعزعة استقرار المنطقة الأوسع نطاقًا.

مع بداية هشة لهدنة من 7 أيام في السودان بين الجيش السوداني والدعم السريع شهدت اشتباكات متقطعة بعدة مدن، يطل من جديد شبح العقوبات الدولية للضغط على الطرفين المتحاربين من أجل الالتزام بوقف إطلاق النار للوصول إلى حل للأزمة المندلعة في البلاد منذ أبريل/ نيسان الماضي.

ومنذ الساعات الأولى لبدء الهدنة بين الجيش السوداني والدعم السريع، حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، الأطراف المتصارعة في السودان من انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ مساء الإثنين.