رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب إشبيلية: مباراتنا أمام روما ستكون متكافأة

نشر
إشبيلية
إشبيلية

تحدث مدرب إشبيلية خوسيه لويس مينديليبار، اليوم الخميس، حول نهائي الدوري الأوروبي أمام روما، يوم الأربعاء المقبل، أن الفريقين مرشحان للقب، مشيرًا إلى أن المواجهة ستكون متكافئة.

وقال مينديليبار خلال لقاء مع وسائل الإعلام تم تنظيمه بمناسبة النهائي: "إشبيلية يمكن اعتباره الفريق الأوفر للفوز بالنظر لتاريخه في البطولة (6 ألقاب)،  لكن روما مرشح أيضًا إذا نظرت إلى ميزانيته".

وأضاف: "هنا ليس النادي فقط من يخبرك بأهمية هذه البطولة ولكن الجماهير أيضا. عندما توليت مسؤولية الفريق، كنا على بعد نقطتين من مراكز الهبوط وفي ربع نهائي الدوري الأوروبي، لكن لم يخبروني قط بأن أترك هذه المنافسة لأركز على الدوري. إنهم يريدون كل شيء، أن تصل وتشعر بأنه النادي الأعظم وترغب في الفوز".

وتابع أنه منذ وصوله لقيادة الفريق الأندلسي في مارس الماضي "كان أمام الفريق خوض 17 مباراة، أي دور كامل، وتقتنع كل يوم بأن عليك اللعب من أجل الفوز في كل المباريات، في الليجا وفي أوروبا، ولا يمكن أن تتخلى عن محاولة الفوز دائما".

وأكمل حول هذا الطموح "الناس في الشارع تقول لي إنهم سعداء بالتأهل للنهائي، لكن ينبغي الفوز به".

وأكد المدرب شعوره بأهمية الفوز باللقب بالنسبة لإشبيلية قائلا "النادي يرى من الضروري للغاية الفوز والتأهل للتشامبيونز الموسم المقبل، وهذا ما يدر دخلا للنادي، بخلاف ذلك، فإن ميزانية الموسم ستتغير وكذلك الأهداف".

وأوضح أنه شاهد بعض المباريات لروما الذي يقوده المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، لكنه لم يفكر في المزيد نظرا لتركيزه على الحفاظ على القدرة التنافسية لفريقه وأن يصل إلى النهائي بأفضل حال.

وأشار إلى أنه لن يجهد لاعبيه الأساسيين بمزيد من دقائق اللعب لكي يصلوا إلى النهائي في أفضل حال ممكن، خاصة وأنها ستكون المباراة الأهم في الموسم.

إيفان راكيتيش: نهائي دوري الأبطال لن يكون سهلا

أصر الكرواتي إيفان راكيتيتش، نجم إشبيلية، على أن نهائي دوري أبطال أوروبا لن يكون سهلا على مانشستر سيتي، مشددًا على أن الإنتر سيكون خصما معقدا للفريق السماوي.

وضرب السيتي موعدا ناريا مع الإنتر، في نهائي دوري الأبطال، المقرر إقامته على ملعب أتاتورك في إسطنبول، يوم 10 يونيو المقبل.

وقال راكيتيتش في تصريحاته لصحيفة "توتو سبورت": "أقدر دائما الكرة الإيطالية، نحن في كرواتيا نعشق إيطاليا، سمعت أن كأس العالم بدون الأزوري مثل فورمولا1 بدون فيراري، أتفق تماما مع هذه الجملة.