رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي يشكر قواته الجوية على إسقاطها جميع المسيرات الروسية

نشر
زيلينسكي
زيلينسكي

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن شكره لقوات الدفاع الجوي الأوكرانية لإسقاطها جميع الطائرات بدون طيار البالغ عددها 36 من طراز شاهد، التي أطلقتها روسيا، الليلة الماضية وباكر اليوم الخميس.

وكتب زيلينسكي، عبر قناته على تطبيق تليجرام: "ليلة صعبة.. استمر الروس في ترويع أوكرانيا، استخدموا 36 مسيرة من طراز شاهد.. لم تصل أي منهم إلى هدفها.. أشكر قوات دفاعنا الجوي على النتيجة بنسبة 100%".. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية (كييف)، أن القوات الجوية الأوكرانية تمكنت من إسقاط جميع الطائرات من طراز شاهد التي أطلقتها روسيا.

وأضافت الإدارة العسكرية "وسط حالة التأهب بسبب الغارات الجوية التي استمرت أكثر من ثلاث ساعات، استخدم الجيش الروسي، طائرات شاهد تحمل ذخيرة.. كان هذا هجوما كبيرا.. تم تدمير جميع الأهداف الجوية التي تم رصدها وهي تحلق باتجاه كييف بواسطة دفاعاتنا الجوية".

كما اتهمت الروس بأنهم ينتهجون أسلوب الهجوم الموجي، مع فترات زمنية معينة بين مجموعات طائرات شاهد كاميكازي بدون طيار، مشيرة إلى أن هذه هي الطريقة التي تحاول بها القوات الروسية تحقيق أهدافها، بما في ذلك استنفاد قدرات الدفاع الجوي الأوكرانية، لكن دون جدوى.. حسبما أكدت الإدارة العسكرية لكييف.

 

أخبار أخرى…

الأمن الروسي يعلن توقيف "مخربين" أوكرانيين يستهدفون محطات نووية

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (إف إس بي)، اليوم الخميس، توقيف مخربين أوكرانيين على خلفية التخطيط لاستهداف محطات نووية روسية.

وقال الجهاز في بيان نقلته وكالة الأنباء المحلية إن: :مجموعة تخريب من جهاز الاستخبارات الخارجية الأوكرانية حاولت تفجير زهاء 30 خط نقل كهربائي إلى محطتي لينينغراد وكالينين النوويتين مطلع مايو بهدف وقف المفاعلات النووية"، مؤكداً توقيف شخصين أوكرانيين على علاقة بذلك.

وول ستريت جورنال: مئات الآلاف من القذائف الكورية في طريقها لأوكرانيا

وفي سياق منفصل، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مئات الآلاف من قذائف المدفعية الكورية الجنوبية في طريقها إلى أوكرانيا عبر الولايات المتحدة، وذلك بعد اعتراض سول في بادئ الأمر على تسليح كييف.

وبحسب ماذكرته الصحيفة، الأربعاء، نقلا عن مصادر لم تسمها، أن سول توصلت إلى "ترتيب سري" مع واشنطن لنقل القذائف إلى الولايات المتحدة من أجل تسليمها إلى أوكرانيا، بعد أن طلبت واشنطن من حليفتها الآسيوية العام الماضي ذلك الدعم.