رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس التنسيقي العراقي السعودي يجري لقاءات ثنائية بين رؤساء اللجان الفرعية

نشر
الأمصار

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، أن المجلس التنسيقي العراقي السعودي سيجرى اليوم لقاءات ثنائية بين رؤساء اللجان الفرعية.

وقال المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية(واع):"اليوم وعلى هامش الدورة الخامسة للمجلس التنسيقي العراقي - السعودي، في جدة بالمملكة العربية السعودية، سيجرى  لقاءات ثنائية بين رؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس".

وأضاف ان"وزير الصناعة والمعادن، خالد بتال النجم، سيلتقي مع وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف وزير الكهرباء مع عدد من الشركات الاستثمارية، أما وزير الزراعة عباس العلياوي سيلتقي مع رئيس شركة الخريف السعودية".

وتابع ان"وزيرة المالية طيف سامي ستلتقي مع وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح،ونائب محافظ البنك المركزي العراقي عماد العيثاوي سيلتقي مع محافظ البنك المركزي السعودي".

وأشار إلى أن " أعمال الدورة الخامسة للمجلس ستنطلق بحضور رئيسي وأعضاء المجلس للجانبين العراقي والسعودي، تتخللها توقيع مذكرات التفاهم في مجالات الإعلام والبيئة والسياحة".

أخبار أخرى.. 

المالية العراقية تبحث مع وزير الاستثمار السعودي تطوير الشراكة مع المملكة

بحثت وزير المالية العراقي طيف سامي، مع وزير الإستثمار السعودي  خالد الفالح، الانفتاح نحو تطوير الشراكة مع المملكة في مختلف القطاعات.
وذكر بيان لوزارة المالية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير المالية طيف سامي التقت وزير الإستثمار السعودي خالد الفالح على هامش اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي في دورته الخامسة المنعقدة بالمملكة العربية السعودية".

وأضاف، أن "الجانبين بحثا الملفات المشتركة في مجالات الاقتصاد والمال والإستثمار ، والانفتاح نحو تطوير الشراكة مع المملكة في مختلف القطاعات، كما وشهد اللقاء التباحث في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، عبر تنمية التعاون المتبادل في مجال المال والإقتصاد ، الى جانب مناقشة تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين ، خاصة ما يتعلق بالقطاع المصرفي والفرص الإستثمارية الزاخرة في العراق وتسهيل متطلبات دخول المستثمرين السعوديين" .
وأكدت سامي، على "أولوية الارتقاء بمستوى العلاقات مع السعودية، ورفع مستوى العلاقات الاستراتيجية والاستثمارية الى ارفع المستويات ودعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في المجالات المختلفة" .
وأضاف البيان: "سيعقد على هامش دورة المجلس التنسيقي ، اجتماع مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، والملتقى الاقتصادي السعودي العراقي، بحضور عددٍ من رجال الأعمال في البلدين".