رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. اندلاع حريق ضخم في مبنى وزارة الدفاع

نشر
الأمصار

أفادت وكالة "تاس" الروسية الرسمية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، باندلاع حريق ضخم في أحد شرفات مبنى وزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت الوكالة إن قوات الطوارئ تلقت بلاغًا باندلاع الحريق، وهرعت إلى المبنى للتعامل معه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر موقع "تويتر"، لقطات مصورة توثق لحظة اندلاع الحريق في مبنى وزارة الدفاع الروسية.


 

 

الكرملين: روسيا ستحقق أهدافها في أوكرانيا بأي طريقة

 

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستحقق جميع أهدافها في أوكرانيا إما من خلال عمليتها العسكرية الخاصة أو من خلال وسائل أخرى.

وقال بيسكوف إن روسيا "تأخذ فقط في اعتبارها استكمال عمليتها العسكرية الخاصة: ضمان مصالحها وتحقيق أهدافها إما من خلال العملية العسكرية الخاصة أو أي وسائل أخرى متاحة"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية.

وأوضح بيسكوف: "من السابق لأوانه الحديث عن تسوية سلمية في أوكرانيا. العملية العسكرية الروسية مستمرة في أوكرانيا".

وعن ما إذا كان الكرملين مستعدا للتفاوض مع الحكومة الأوكرانية: "هذا الموضوع غير ممكن أي مفاوضات مع روسيا محظورة في أوكرانيا".

أخبار ذات صلة

الجيش الأوكراني يقصف روسيا وانقطاع الكهرباء عن 3 قرى

قال حاكم منطقة كورسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، رومان ستاروفويت، إن ثلاث قرى في المنطقة انقطعت عن الكهرباء، الثلاثاء، بعد أن أسقطت طائرة مسيرة متفجرات على محطة كهرباء فرعية.

وقال ستاروفويت، عبر “تلجرام”: “تقوم أطقم الإصلاح حاليًا بأعمال الترميم. ولم يصب أي من السكان”.

روسيا: الغرب فشل في تحطيم اقتصادنا وإسقاط عملتنا 

قال رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين "إن الغرب فشل فى تحطيم اقتصادنا وإسقاط عملتنا الوطنية وإحداث تضخم مدمر فى البلاد".

العقوبات الغربية على روسيا

وأضاف ميشوستين - فى كلمته خلال منتدى الأعمال الروسى الصينى في شنغهاي، اليوم الثلاثاء، "لقد تعرضت روسيا لهجوم وضغوط غير مسبوقة من العقوبات في العام الماضي بهدف تحطيم اقتصادنا وانهيار العملة الوطنية وإحداث تضخم مدمر وضرب المستوى المعيشي للمواطنين".. وتابع: "لا شيء مما كان يحلم به أعداء روسيا قد حدث، وبلادنا تصمد وتواصل تطورها التدريجي".