رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلمان للإغاثة يسلم 25 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية غينيا

نشر
الأمصار

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طنا من التمور هدية المملكة لجمهورية غينيا.وقام بتسليم المساعدات - نيابة عن المركز - سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية غينيا الدكتور فهّاد بن عيد الرشيدي لنائب الأمين العام للشؤون الدينية بجمهورية غينيا الدكتور إبراهيم عثمان باه، بحضور عدد من الأئمة وممثلي الجمعيات الإسلامية، ووسائل الإعلام، وفريق من المركز، وذلك في مقر الأمانة العامة للشؤون الدينية بالعاصمة كوناكري.

وتأتي هذه الهدية من التمور ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الدول الشقيقة والصديقة بمختلف المجالات.

 

سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لدعم وحدة الإسعاف والإنقاذ بالصومال

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع البعثة الإقليمية لمنظمة التعاون الإسلامي في الصومال؛ لدعم وحدة الإسعاف والإنقاذ بوزارة الصحة الفيدرالية الصومالية، يستفيد منها 821250 فرداً.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز؛ في مقر المركز بالرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم قسم الطوارئ في المستشفيات الحكومية الصومالية، من خلال تسليم وزارة الصحة الفيدرالية 15 سيارة إسعاف مجهّزة بأحدث المعدات ووفق المواصفات المعتمدة.

كما يهدف المشروع إلى تعزيز قدرة المستشفيات الحكومية الصومالية في الاستجابة السريعة للحالات الطارئة وإنقاذ حياة آلاف الأرواح، وخاصة في حالة حدوث الأزمات، وكذلك رفع مستوى أداء القطاع الصحي الحكومي بشكلٍ عام.

يأتي ذلك في إطار دعم المملكة ممثلة بالمركز لتطوير القطاع الطبي في الدول المحتاجة وتعزيز قدراته لخدمة المرضى والمصابين.

 

أخبار أخرى….

"قمة جدة" تدعو إلى إعفاء الصومال من ديونه

وجهت القمة العربية بجدة، الدعوة إلى الدول الأعضاء في الجامعة العربية الى إعفاء الديون المترتبة على جمهورية الصومال الفيدرالية لديها دعماً لاقتصاد البلاد وتمكيناً لها من الاستفادة من مبادرة الدول الفقيرة المثقلة بالديون.

جاء ذلك في قرار بشأن دعم جمهورية الصومال الفيدرالية للقمة العربية التي اختتمت اليوم الجمعة، أعمال دورتها الـ32 والتي استضافتها المملكة العربية السعودية.

وأكد القادة العرب في ختام القمة، دعم أمن واستقرار ووحدة وسيادة الصومال وسلامة أراضيه، ودعم الحكومة الصومالية في جهودها للحفاظ على السيادة الصومالية براً وبحراً وجواً.