رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يطلق حملة لدعم كرة السلة بمليون دولار

نشر
الأمصار

أطلق الاتحاد اللبناني لكرة السلة، حملة لجمع مليون دولار لدعم منتخب الأرز في كأس العالم.

وكان منتخب لبنان لكرة السلة قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم، التي تنطلق في 25 أغسطس المقبل، حيث وقع في مجموعة تضم فرنسا، كندا، لاتفيا.

وأطلق الاتحاد اللبناني لكرة السلة الحملة في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بالشراكة مع بعض الرعاة العالميين من أجل جمع الأموال المطلوبة.

وأكد أكرم الحلبي رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بأن مبلغ المليون دولار سيكون لتحضير المنتخب للمعسكرات التي ستقام قبل كأس العالم إضافة إلى الأمور اللوجستية.

وشدد الحلبي على أن الشفافية في صرف الأموال ستبلغ حدها الأقصى، حيث ستكون الأرقام متاحة للجميع وهو الشرط الأساسي من رعاة المشروع، على حد قوله.

وأشار إلى أن لبنان بحاجة للتحضير بأفضل صورة من خلال مصاريف الطيران والمعسكرات وغيرها.

وتمنى الحلبي دعم المشروع من أجل تطويره، مؤكداً أن خطة العمل ستعلن تفاصيلها تدريجيا.

وأكد ماريو مكاري ممثل الشركة الراعية بأن الرهان على الشعب اللبناني من أجل دعم منتخب لبنان والوصول إلى رقم المليون دولار.

دنفر ناجتس يصل نهائي الدوري الأمريكي لكرة السلة

 

أطاح دنفر ناجتس بمنافسه لوس أنجليس ليكرز، وبلغ نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي ايه) للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حسم السلسلة بينهما 4-0 الإثنين في نهائي المنطقة الغربية.

ونجح دنفر بقيادة نجمه العملاق الصربي نيكولا يوكيتش، والساعي للظفر باللقب للمرة الأولى منذ مشاركته في الدوري قبل 47 عاماً، في حسم المواجهة الرابعة بفارق نقطتين عن صاحب الأرض ليكرز 113-111.

وثأر دنفر من ليكرز الذي حال دون وصوله إلى نهائي الدوري في 3 مناسبات أعوام 1985 و2009 و2020، كما خسر في نهائي المنطقة للمرة الأولى أمام سياتل سوبرسونيكس عام 1978.

وحاول "الملك" ليبرون جيمس تأخير تأهل دنفر في إحدى أفضل مبارياته في سن الـ 38 عاماً حيث سجل 40 نقطة، منها 31 في الشوط الأول، وهو رقم قياسي شخصي جديد، إلاّ أنه فشل في انتزاع التعادل مع صافرة النهاية بعدما اعترضه آرون جوردون قبل 4 ثوانٍ من النهاية، في حين انفجر لاعبو دنفر فرحاً على ملعب "كريبتو.كوم أرينا".