رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية يتابع سير العمل الأمني في مطار بغداد

نشر
الأمصار

أطلع وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، على سير العمل الأمني في مطار بغداد الدولي.

وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أجرى جولة في مطار بغداد الدولي ومرافقه الأمنية والخدمية، واطلع على سير العمل الأمني في المطار".
وأكد الوزير، بحسب البيان، على تكثيف الجهود من أجل خدمة المواطنين، مشدداً على تواصل العمل بالشكل المطلوب ووفق للخطط المعدة.
وعلى هامش هذه الزيارة التقى الوزير بعدد من المواطنين واستمع الى طلباتهم واحتياجاتهم وتبادل الحديث معهم لمعرفة آرائهم وتقييمهم للخدمات المتوفرة في المطار. كما وجه بجملة من التوصيات التي من شأنها تطوير العمل في هذا المفصل الحيوي والمهم.
 

القبض على مسافر عراقي بحوزته 65 بطاقة إلكترونية دولية في مطار بغداد

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، القبض على مسافر عراقي بحوزته 65 بطاقة (إلكترونية دولية ) معدة للتهريب في منفذ مطار بغداد الدولي. 

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن"مديرية منفذ مطار بغداد الدولي وبالتعاون مع مركز الجمرك المدني وشرطة الجمارك تمكنوا و من خلال تكثيف اجراءات التفتيش والتدقيق للمسافرين والبضائع، من القبض على مسافر عراقي ضبط بحوزته 65 بطاقة (إلكترونية دولية) مخفية داخل حقيبة تم تعبئتها بمبالغ ماليه لغرض تهريب الاموال من العملة الصعبة خارج البلد عن طريق سحب تلك المبالغ في الدول التي ينوي السفر اليها". 

وأضافت أنه"تم تشكيل لجنة وتنظيم محظر ضبط اصولي وإحالة المتهم والبطاقات الى مركز شرطة مطار بغداد الدولي لعرض الموضوع امام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة". 

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق الأربعاء، عن ضبط (18) حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت وبالتنسيق والتعاون مع منفذ ميناء أم قصر الأوسط وشعبة التراخيص التابعة إلى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من ضبط حاويات عدد (18) حجم 40 قدماً مخالفة لشروط وضوابط الاٍستيراد".

وأضاف، أن "الحاويات كانت تحتوي على مستلزمات طبية نوع مغذيات وريدية غير مستوفية لشروط الاستيراد، معدات ثقيلة نوع حفار ومواد احتياطية للسيارات، ومواد إنشائية وكهربائية متنوعة"، مبيناً، أن "جميع المواد متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دونما مراجعة أصحاب العلاقة".