رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفتح يسحق الاتفاق برباعية نظيفة في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة

حقق فريق الفتح، فوزا كبيرا على مضيفه الاتفاق بأربعة أهداف دون مقابل، اليوم الإثنين، بالمرحلة 28 من الدوري السعودي للمحترفين.

وغادرت جماهير الاتفاق مدرجات ملعب مباراة فريقها مع الفتح قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، عقب تسجيل الهدف الثالث.

وعلى ستاد الأمير محمد بن فهد، تقدم فراس البريكان بهدفين للفتح في الدقيقة 12 والدقيقة 40 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني أضاف خالد عيسى الغنام الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 73 و81.

ولعب الاتفاق ب10 لاعبين منذ الدقيقة السادسة، لطرد سنوسي محمد الهوساوي، ثم تضاعفت محنة الفريق في الدقيقة 64 بطرد سعد الموسى.

وعلى ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، قاد عبد الله العمار فريقه ضمك للفوز على أبها بهدف سجله في الدقيقة 56، وبعدها مباشرة تعرض نواف عامر الصعدي لاعب أبها للطرد.

ورفع ضمك رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد أبها عند 33 نقطة في المركز 11.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، تعادل الفيحاء مع ضيفه الرائد بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز 12 مقابل 33 نقطة للرائد في المركز التاسع.

وتقدم داميان يوكوفيتش بهدف للرائد في الدقيقة 24 ثم تعادل الكسندر تراجوفسكي للفيحاء في الدقيقة 80.

منح الرخصة الآسيوية ل 8 أندية سعودية:

أعلنت لجنة التراخيص برابطة دوري المحترفين السعودية، منح الرخصة الآسيوية لـ8 أندية مشاركة في دوري المحترفين عن موسم 2022-2023، بعدما استوفوا الشروط اللازمة.

وتتيح الرخصة الآسيوية للأندية الحاصلة عليها المشاركة في دوري أبطال آسيا، حال نجحت في حجز بطاقة التأهل للمسابقة القارية.

ووفقا لإعلان اللجنة، فإن الأندية التي حصلت على الرخصة الآسيوية، هي اتحاد جدة، الهلال، النصر، الفتح، الفيحاء، العدالة، الباطن، أبها.

واستوفت هذه الأندية الشروط الإلزامية، من بنية تحتية وقانونية ومالية، منصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي.

كما قررت لجنة التراخيص الآسيوية بالرابطة حرمان أندية "الشباب، التعاون، الطائي، ضمك، الاتفاق، الوحدة، الرائد، الخليج" من الحصول على الرخصة لعدم الوفاء بالمعايير المطلوبة.

ووفقًا للوائح لجنة التراخيص، يحق لأي من هذه الأندية الاستئناف ضد قرار حرمانها من الحصول على الرخصة الآسيوية أمام "استئناف لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين"، خلال فترة تنتهي يوم 20 مايو الحالي.