رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريم بنزيما يقود هجوم ريال مدريد أمام فالنسيا في الليجا

نشر
الأمصار

أعلن كارلو أنشيولتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره فالنسيا فى السابعة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.

وجاء التشكيل الرسمي لريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز، روديجر، ميليتاو، ميندي.

خط الوسط: كامافينجا، تشواميني، داني سيبايوس.

خط الهجوم: ماركو أسينسيو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

ويحتل فريق ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة خلفًا لفريق برشلونة حامل اللقب والمتصدر بفارق 14 نقطة، فيما يأتى فريق فالنسيا فى المركز الـ 15 برصيد 37 نقطة.

ويسعي فريق الريال لحصد الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإسباني، خاصة فى ظل الملاحقة المستمرة من جانب الأتليتي صاحب المركز الثالث برصيد 69 نقطة.

ويتطلع ريال مدريد لمصالحة جماهيره اليوم، بعدما ودع منافسات دوري أبطال أوروبا أمام مان سيتي بخسارة قاسية 0-4 فى إياب الدور نصف النهائي على ملعب "الاتحاد".

ويستعد الملكي لإنهاء موسم 2022-2023 بلقب وحيد هو بطولة كأس ملك إسبانيا، خاصة بعدما خسر لقبي الدوري الإسباني لصالح برشلونة ووداع دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي، وخسارة لقب كأس السوبر الإسباني يناير الماضي.

وعلى الرغم من الخروج الأوروبي أمام مان سيتي، أعلنت إدارة ريال مدريد بقاء الإيطالي كارلو أنشيلوتي على مقعد القيادة الفنية للمرينجي ولا نيه لإقالته.

وفى المقابل، يأمل فالنسيا صاحب الأرض فى زيادة أوجاع ريال مدريد والخروج بالثلاث نقاط من أجل الإبتعاد عن مناطق الهبوط بالليجا هذا الموسم.

في سياق متصل، تحدث كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عن آخر تحضيرات الملكي لمواجهة فالنسيا، غدا الأحد، في الجولة 35 من الليجا.

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر التقديمي "ريال مدريد يحتاج إلى مهاجم جديد؟ ليس هذا الوقت المناسب للحديث عن الموسم المقبل".

وتابع "تحدثنا إلى النادي، لكن في الوقت الحالي نقيم ما حدث الأربعاء فقط، ونتحدث بالفعل عن المستقبل، لكن الوقت ليس مناسبًا الآن".

وودع ريال مدريد، دوري أبطال أوروبا، من نصف النهائي أمام مانشستر سيتي، بعد التعادل ذهابا 1-1 والخسارة إيابا 0-4.

وأضاف "مباراة مانشستر سيتي كانت سيئة، إننا نتألم، الموسم الحالي جيد، لكن الموسم الماضي لا ينسى".

ونوه "كنا قادرين على اللعب بشكل أفضل، ولسنا راضين عن الليجا، لكننا قاتلنا حتى النهاية في المسابقات الأخرى وحصدنا 3 ألقاب".