رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق يستهل مونديال الشباب بمواجهة صعبة أمام أوروجواي

نشر
الأمصار

يستهل منتخب العراق للشباب بطولة كأس العالم المقامة في الأرجنيتن، بمواجهة منتخب الأوروجواي، في المواجهة التي تقام في تمام الحادية عشر بتوقيت القاهرة، على ملعب دييجو أرماندو مارونا، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة السابعة.

كانت لأسود الرافدين مسيرة أكثر من رائعة في كأس آسيا للشباب الأخيرة تكللت ببلوغ المباراة النهائية، ورغم الخسارة، يبدو أن هذا الجيل من اللاعبين العراقيين مميز للغاية.

لا حدود لآمال العراق في مونديال الشباب، لكن في الوقت نفسه عانى المنتخب من بعض الأزمات قبل انطلاق البطولة بسبب الموارد المالية واللوجستية.

يتواجد منتخب العراق رفقة نظيره التونسي في مجموعة واحدة بكأس العالم للشباب تحت 20 سنة.

ولن تكون المهمة سهلة للمنتخبين العربيين في وجود منتخب أوروغواي العنيد، بجانب منتخب إنجلترا المكتظ بالمواهب الشابة المميزة.

في سياق متصل، أدى وفد منتخب العراق الشبابي المشارك في نهائيات كأس العالم دون 20 عاما، اليوم الأحد، جولة ترويحية  في أحد الشوارع الرئيسية المجاورة لفندق إقامة المنتخب في مدينة دي بلاتا الأرجنتينية، برفقة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" ورئيس الوفد "محمد ناصر".

وجاءت هذه الجولة بهدف إبعاد اللاعبين عن الضغوطات والروتين المعتاد، والتهيؤ نفسيًا وبدنيًا لمواجهة الأوروجواي يوم غد الاثنين.

وأتم العراق أستعداداته للمباريات دور المجموعات في كأس العالم بإقامة معسكر في إسبانيا، لعب فيه 4 مباريات مع كلاً من منتخب الدومينيكان ومنتخب جبل طارق وفريق الشباب بريال بيتيس الإسباني، والمباراة الأهم في المعسكر كانت ضد منتخب السامبا للشباب والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، تقدم العراق في الشوط الأول وتعادل المنتخب البرازيلي في الشوط الثاني، وفيما يلي موعد المباراة والقنوات الناقلة وقائمة العراق للمونديال والمعلق.