رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يدين الإساءات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور

نشر
الأمصار

أصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا للرد على الهتافات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور، نجم الفريق، خلال مباراة فالنسيا، التي أُقيمت أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وجاء في بيان ريال مدريد: "يُظهر النادي استياءه الشديد ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، وتشكل هذه الحقائق هجومًا مباشرًا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية".

وأضاف: "يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل أيضًا جريمة كراهية، ولهذا السبب تقدم بشكوى مقابلة إلى مكتب المدعي العام للدولة، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات".

وتابع: "تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة".

وأتم ريال مدريد بيانه قائلًا: "لهذا السبب، ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها".

وتعرض ريال مدريد، لخسارة جديدة، بهدف نظيف أمام فالنسيا، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني.

وسجل هدف المباراة الوحيد لفالنسيا دييجو لوبيز في الدقيقة 33.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد ريال مدريد عند 71 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع فالنسيا رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، وسقط إيدنسون كافاني مهاجم الخفافيش بعد التحام مع تشواميني في منطقة الجزاء، ولكن حكم المباراة أشار لاستكمال اللعب.

وصوب ألميدا لاعب فالنسيا كرة قوية تصدى لها تيبو كورتوا حارس ريال مدريد على مرتين في الدقيقة 15.

ونجح دييجو لوبيز في تسجيل هدف التقدم لفالنسيا في الدقيقة 33، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله جاستن كلويفرت وسدد مباشرة في شباك تيبو كورتوا.

وكاد خافيير جويرا أن يضيف الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 44، إذ انطلق وسدد كرة تصدى لها تيبو كورتوا لترتد أمامه من جديد، ويتصدى لها الحارس البلجيكي مجددا.

ومع بداية الشوط الثاني، مرر فاسكيز كرة نحو ماركو أسينسيو داخل منطقة الجزاء، وصوب الأخير لكن الكرة مرت أعلى المرمى في الدقيقة 48.

وتصدى تيبو كورتوا لتصويبة من داخل منطقة الجزاء من دييجو لوبيز لاعب الخفافيش في الدقيقة 54.