رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: نعتبر مستوى التفاف المجتمع والمواطنين حول الرئيس بوتين عاليًا فعلًا

نشر
الأمصار

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أنها تعتبر مستوى التفاف المجتمع والمواطنين حول الرئيس فلاديمير بوتين عاليا فعلا.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف- في تصريح، اليوم الاثنين- "نحن نعتبر مستوى التفاف المجتمع والمواطنين حول الرئيس فلاديمير بوتين عاليا فعلا".

وأضاف بيسكوف أن هذا الأمر يبدو في غاية الأهمية للرئيس بوتين نفسه وللجميع، مشيرا إلى أن مستوى الدعم لرئيس الدولة مرتفع حقا، ومستوى التعاضد حول الرئيس مرتفع، وهذا مهم جدا للرئيس بوتين ولنا جميعا".

أخبار أخرى.. 

تغريم شركة ميتا 1.3 مليار دولار لانتهاك قواعد أوروبا الخاصة بالبيانات 

تم تغريم شركة ميتا، الشركة المالكة لفيس بوك، بمبلغ 1.3 مليار دولار، وأمرت الشركة بالتوقف عن نقل البيانات التى تيتم جمعها من مستخدمى فيس بوك وتويتر فى أوروبا والولايات المتحدة، فى حكم مهم ضد شركة السوشيال ميديا لانتهاكها قواعد حماية البيانات فى الاتحاد الأوروبى.

وأعلنت لجنة حماية البيانات فى إيرلندا، عن أن العقوبة قد تكون واخدة من أكثر العقوبات ذات عواقب فى السنوات الخمس التى مضت منذ أن سن الاتحاد الأوروبى قانون حماية البيانات المعروف باسم تنظيم حماية البيانات العامة، وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

ومن جانبهم، قال المنظمون أن الشركة فشلت فى الامتثال لقرار 2020 من قبل أعلى محكمة أوروبية بأن البيانات عبر الأطلنطى لم يتم حمايتها بما بكفى من قبل وكالات الاستخبارات الأمريكية.

ويتم تطبيق الحكم الصادر اليوم الاثنين على فيس بوك فقط وليس انستجرام أو واتس اب، التى تمتلكها ميتا أيضا. وقالت ميتا إنها ستستأنف ضد القرار، وأنه لن يكون هناك تعطيل لخدمة فيس بوك فى الاتحاد الأوروبى على الفور.

 

ولا تزال هناك عند خطوات قبل أن يتعين على الشركة حماية بيانات مستخدمة فيس بوك فى أوروبا، وهى المعلومات التى يمكن أن تشمل الصور والاتصالات والرسائل المباشرة والبيانات التى تم جمعها للإعلان المستهدف.

ويأتى الحكم مع فترة سماح لا تقل عن خمسة أشهر لكى تمتثل Meta. وسيؤدى استئناف الشركة إلى عملية قانونية طويلة الأمد.

 

أخبار أخرى…

20 متوفيا على الأقل في حريق بمهاجع مدرسة في غويانا

لقي 20 شخصا على الأقل حتفهم إثر اندلاع حريق في مهجع مدرسة ليل الأحد إلى الاثنين في المهدية بدولة غويانا، وهي مدينة غير ساحلية غنية بالمناجم في وسط البلاد، على ما أعلنت الحكومة في بيان.

وقال البيان: بحزن بالغ نعلن عن حصيلة مفجعة للحريق في مهجع مدرسة المهدية الثانوية. عدد القتلى يبلغ حاليا 20، فيما أصيب العديد من الأشخاص الآخرين، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس برس.