رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطان هيثم بن طارق يمنح السيسي وسام عمان الأول.. تفاصيل

نشر
الأمصار

قلد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الأحد، قلادة النيل، التي تعتبر أرفع الأوسمة المصرية؛ تقديرًا منه للسلطان العماني تعبيرًا عن عمق العلاقات التاريخيّة بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وعلى الجانب الآخر، قام السلطان هيثم بن طارق بمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي وسام عمان الأول تقديرا منه اعتزازا بالروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال قيام السلطان العماني بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله إلى مطار القاهرة، وأقيمت مراسم استقبال رسمية له في قصر الاتحادية.

أخبار خرى..

مصر.. مدبولي: يطمئن على توافر الأرصدة الكافية من مختلف الأدوية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لمتابعة عدد من محاور عمل الهيئة.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد عددا من محاور عمل الهيئة، جاء على رأسها الآليات التي تتيحها الهيئة للجهات للتعامل مع الأحوال الطارئة والعاجلة، متضمنة الآليات التي تم اتخاذها خلال فترة جائحة كورونا، وكذا الآليات المستدامة للهيئة، لافتاً إلى أن تلك الآليات ساهمت في إحداث توازن على مدار ثلاث سنوات بين توفير قنوات للجهات، للتعامل مع الأحوال الطارئة دون الإخلال بمبادئ الحوكمة، حيث يباشر المختصون بالهيئة المراجعة، والتسوية المالية لعمليات الشراء المباشر التي تجريها الجهات في الظروف العاجلة.

 أهمية تطبيق آلية الشراء الموحد

فيما ناقش الاجتماع أهمية تطبيق آلية الشراء الموحد، حيث يعمل تطبيق آلية الشراء الموحد على تعزيز القدرة التفاوضية للهيئة فى مواجهة الشركات لخفض الأسعار، والاستفادة من اقتصاديات الحجم، وكذا أهمية تفعيل آليات التكنولوجيا الطبية لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، حيث تعمل آلية الشراء الموحد ووفقاً لتقييم التكنولوجيا الطبية على تقييم الاحتياجات واتخاذ قرار الشراء المناسب، بالإضافة إلى تعزيز مبادئ الحوكمة من خلال الفصل بين الجهات الطالبة والموردين خلال مراحل التعاقد المختلفة، الأمر الذي يسمح بتدبير المطالب والاحتياجات عبر منظومة الشراء الموحد وفقاً لاعتبارات موضوعية، كما توفر منظومة الشراء الموحد آلية إعادة تدوير المخزون التى تسعى لتحقيق ترشيد مالي حال نجاح عمليات التدوير.