رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: نتطلع لاستضافة رئيس الوزراء الهندي في أمريكا يونيو المقبل

نشر
الأمصار

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن تطلع بلاده إلى استضافة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، في يونيو المقبل، والذي ستتوج زيارته الشراكة العميقة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الأحد، وزير الشئون الخارجية الهندي إس جايشانكار، على هامش أعمال قمة مجموعة السبع في مدنية "هيروشيما" اليابانية؛ لبحث ترتيبات الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الهندي إلى واشنطن.

وقال بلينكن- في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)- "لقد أجريت مناقشة مثمرة مع وزير الشئون الخارجية الهندي إس جايشانكار على هامش قمة مجموعة السبع في هيروشيما".

ومن المقرر أن يبدأ رئيس الوزراء ناريندرا مودي زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة في 22 يونيو المقبل.. وخلال زيارته، سيقيم الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن مأدبة عشاء رسمية لمودي في البيت الأبيض، وفقا لما أعلنت عنه وزارة الشئون الخارجية الأمريكية في بيان صحفي.

أخبار أخرى..

بايدن: زيلينسكي تعهد بعدم استخدام مقاتلات إف - 16 لمهاجمة روسيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وعده بعدم استخدام طائرات مقاتلة أمريكية الصنع من طراز "إف -16"؛ للتقدم نحو روسيا.

وقال بايدن، بعد قمة مجموعة السبع في هيروشيما باليابان، اليوم الأحد، إنه حصل على تأكيد قاطع من زيلينسكي بأنهم لن يستخدموها للمضي قدما والانتقال إلى الأراضي الجغرافية الروسية.

وكان بايدن قد مهد الطريق، من حيث المبدأ لتسليم طائرات "إف -16" أمريكية الصنع إلى أوكرانيا، كجزء من تحالف من الحلفاء، قائلا إن الوضع تغير.

وأوضح بايدن، على سبيل المثال، أنه إذا أحرز الأوكرانيون تقدما، فقد تنشأ حالة يحتاجون فيها إلى أسلحة ذات مدى أكبر مما لديهم حاليا.

وقال بايدن، إنه في حالة التوصل إلى اتفاق سلام في المستقبل، يمكن للطائرات المقاتلة أن تمنح أوكرانيا الثقة لمقاومة الروس إذا شنوا هجوما آخر.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، إن قادة مجموعة السبع أكدوا مجددا التزامهم بعالم خال من التهديدات من الأسلحة النووية، لافتا إلى أن زيارته إلى النصب التذكاري لهيروشيما يعد بمثابة تذكير قوي بالواقع المدمر للحرب النووية، والحاجة إلى السعي من أجل تحقيق السلام.

وأشار بايدن - خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء أعمال قمة مجموعة السبع - إلى "أهمية عدم الاعتماد على سلاسل التوريد الصينية ومقاومة الإكراه الاقتصادي والتصدي للممارسات التي تعود بالضرر على العمال"، مشيدا بالقرار المشترك لدول مجموعة السبع؛ قائلا: "لا نتطلع إلى الانفصال، نتطلع إلى تقليل المخاطر والتنويع".