رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تسعى لتعزيز الشراكة مع الأمم المتحدة

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم العبد الله، أن بلاده تسعى لتعزيز شراكتها مع الأمم المتحدة. جاء هذا في رسالة تلفزيونية تم بثها في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الستين لانضمام الكويت للمنظمة الدولية ، حسبما ذكرت صحيفة /القبس/ الكويتية.

وقال العبد الله "إن دولة الكويت تسعى إلى تعزيز شراكتها القوية والتاريخية مع الأمم المتحدة والتي امتدت ستة عقود من التعاون والتنسيق الوثيق معها للبناء على ما تحقق". وأعرب عن فخره بالإنجازات التي أنجزت خلال الستين عاما الماضية من هذه الشراكة التاريخية على المستويين الإقليمي والدولي.

 

وأشار وزير الخارجية الكويتى إلى ما توليه بلاده من أهمية كبيرة لهذه المنظمة الدولية العريقة والمبادئ النبيلة المدرجة في ميثاقها ، بحسب تعبيره.

أخبار أخرى..

الكويت تدين وتستنكر قيام مجموعة مسلحة باقتحام مبنى سفارة قطر في الخرطوم

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت لقيام مجموعة مسلحة باقتحام وتخريب مبنى سفارة دولة قطر في العاصمة السودانية الخرطوم.
 

وأكدت الوزارة على رفض دولة الكويت القاطع لكافة أشكال العنف والتخريب ومن إستمرار هذه الأعمال العدائية التي تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الجمهورية السودانية الشقيقة والتي تعد إنتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي ولإتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.
 

 

وجددت الوزارة دعوتها للسلطات الرسمية وكافة الأطراف المعنية في جمهورية السودان الشقيقة للتحرك الفوري لتوفير الحماية الكاملة لمقار البعثات الدبلوماسية والمباني التابعة لها والعمل على ضمان أمن وسلامة طاقمها ومعاقبة الجناة مرتكبي هذه الإقتحامات. 

بدورها، أدانت دولة قطر بأشد العبارات قيام قوات مسلحة غير نظامية باقتحام وتخريب مبنى سفارتها في الخرطوم.

وأكدت في الوقت ذاته، أنه تم إجلاء طاقم السفارة سابقا ولم يتعرض أي من الدبلوماسيين أو موظفي السفارة لأي سوء.

وشددت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، على ضرورة تجنيب السفارات والبعثات الدبلوماسية ومقار المنظمات الدولية والمنشآت المدنية تبعات القتال الدائر في السودان، وملاحقة الجناة وتحميلهم عواقب هذا الفعل الإجرامي المشين والذي يمثل انتهاكا للقانون والاتفاقات الدولية.

وجددت الوزارة، التأكيد على موقف دولة قطر الداعي لوقف القتال في السودان فورا، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام لصوت العقل وتغليب المصلحة العامة، وتجنيب المدنيين تبعات القتال.