رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: تفعيل البصمة البيوميترية للمواطنين والمقيمين والزائرين بداية من اليوم

نشر
الأمصار

قالت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم، إن قطاع أمن المنافذ والحدود قامت بتفعيل العمل بالبصمة البيومترية، والتي تتضمن أخذ بصمة الوجه والعين والأصابع للقادمين عبر المنافذ الكويتية.

وذكرت الداخلية الكويتية، في بيان لها اليوم أن البصمة البيومترية يتم العمل بها للفئات العمرية من 18 سنة فأكثر (وفق إجراءات إصدار الجنسية بالقانون الكويتي) وسيخضع لها جميع القادمين عبر مختلف المنافذ سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زائرين.

وأضافت، أنه حرصا من المؤسسة الأمنية الكويتية على التسهيل على المواطنين والمسافرين تم تخصيص أربعة مراكز تابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات في مناطق (الجهراء - علي صباح السالم - منطقة غرب مشرف) على مدار 24 ساعة وكذلك مركز إدارة تحقيق الشخصية التابع للأدلة الجنائية في محافظة الفروانية (من الـ8 صباحا إلى الـ8 مساء) لإنهاء إجراءات البصمة البيومترية إضافة إلى الأجهزة التي توفرها الإدارة العامة للأدلة الجنائية في المنافذ الحدودية الجوية والبرية والبحرية.

وأفادت بأنه يتوجب على المواطنين والمقيمين أخذ موعد عن طريق منصة (متى) والزائرين عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني لمراجعة المراكز المخصصة لإنهاء إجراءات البصمة (لمن يرغب بعمل بصمة قبل السفر) موضحة أنه يسمح للمسافرين عبر المنافذ بأنواعها من المغادرة دون إنهاء إجراءات البصمة ويقتصر عملها عند القدوم (العودة من السفر) وأنه جاري العمل على افتتاح مواقع ومراكز جديدة سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

أخبار أخرى..

الكويت تدين وتستنكر قيام مجموعة مسلحة باقتحام مبنى سفارة قطر في الخرطوم

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت لقيام مجموعة مسلحة باقتحام وتخريب مبنى سفارة دولة قطر في العاصمة السودانية الخرطوم.
 

وأكدت الوزارة على رفض دولة الكويت القاطع لكافة أشكال العنف والتخريب ومن إستمرار هذه الأعمال العدائية التي تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الجمهورية السودانية الشقيقة والتي تعد إنتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي ولإتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.
 

وجددت الوزارة دعوتها للسلطات الرسمية وكافة الأطراف المعنية في جمهورية السودان الشقيقة للتحرك الفوري لتوفير الحماية الكاملة لمقار البعثات الدبلوماسية والمباني التابعة لها والعمل على ضمان أمن وسلامة طاقمها ومعاقبة الجناة مرتكبي هذه الإقتحامات. 

بدورها، أدانت دولة قطر بأشد العبارات قيام قوات مسلحة غير نظامية باقتحام وتخريب مبنى سفارتها في الخرطوم.

وأكدت في الوقت ذاته، أنه تم إجلاء طاقم السفارة سابقا ولم يتعرض أي من الدبلوماسيين أو موظفي السفارة لأي سوء.

وشددت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، على ضرورة تجنيب السفارات والبعثات الدبلوماسية ومقار المنظمات الدولية والمنشآت المدنية تبعات القتال الدائر في السودان، وملاحقة الجناة وتحميلهم عواقب هذا الفعل الإجرامي المشين والذي يمثل انتهاكا للقانون والاتفاقات الدولية.

وجددت الوزارة، التأكيد على موقف دولة قطر الداعي لوقف القتال في السودان فورا، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام لصوت العقل وتغليب المصلحة العامة، وتجنيب المدنيين تبعات القتال.