رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره أستون فيلا على ملعب آنفيلد، فى الخامسة مساء اليوم، السبت، في إطار منافسات الجولة السابعة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2023.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم من دون لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا، بسبب الإصابة.

ووفقا لشبكة "هو سكورد"، فإن التشكيل المتوقع لليفربول في مباراة اليوم، كالآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: أندري روبرتسون - فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتي - ألكسندر أرنولد.

الوسط: جونز - فابينيو - جوردان هندرسون.

الهجوم: لويس دياز - كود جاكبو - محمد صلاح.

ويسعى محمد صلاح ورفاقه في ليفربول لمواصلة الانتصارات التى يحققها الفريق الفترة الماضية لحسم مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا فى نسخته المقبلة، مع انتظار تعثر مانشستر يونايتد الرابع الذي يتقدم على الريدز بفارق نقطة واحدة. 

وفى المقابل، يخوض أستون فيلا مباراة الفريق أمام ليفربول من أجل الفوز بحثا عن حجز مقعد أوروبي فى الموسم المقبل.

ويحتل أستون فيلا المركز الثامن بعد جمع 57 نقطة في 36 مباراة، إذ حصد الفريق الفوز في 17 مباراة وتعادل في 6، وخسر في 13 مواجهة أخرى.

وتفوق ليفربول فى المواجهة الأخيرة على حساب ليستر سيتي بثلاثة أهداف دون مقابل، في حين فاز أستون فيلان أمام توتنهام بهدفين مقابل هدف.

وتألق صلاح في مباراة ليستر سيتي الأخيرة بعدما نجح فى صناعة الأهداف الثلاثة في المباراة ليصل إلى الأسيست العاشر فى الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي.

ووصل محمد صلاح إلى التمريرة الحاسمة رقم 57 ليصبح ثاني أفضل لاعب أفريقي يمرر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، متخطيا دروجبا برصيد 56 أسيست.

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي 2022-2023 برصيد 65 نقطة، بينما يأتي أستون فيلا في المركز الثامن ولديه 57 نقطة.