رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يعلن استضافة بلاده للقمة العربية القادمة

نشر
الأمصار

رحب ملك البحرين الملك حمد بن خليفة ، أشد الترحيب، بالمساعي العربية الجادة التي  فيها بوادر مبشرة لبلورة نظام إقليمي متجدد ومتوازن، والمتمثلة في: استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية، واستمرار الهدنة الإنسانية في اليمن والجهود الجادة لحل أزمتها، والعود الحميد للشقيقة سوريا إلى بيت العرب الكبير.

كما أكد على ضرورة وقف الاشتباكات المسلحة في السودان وعودة أمنه واستقراره وحفظ حقوقه المشروعة إلى جانب حقوق الشقيقة مصر في مياه النيل، وبالعمل على استكمال مسيرة السلام للوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية، وهو حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

كما أعرب عن تمنياته عن الجهود المشتركة في تحقيق السلام بين روسيا وأوكرانيا، لعودة الأمن والسلم لشعوب البلدين والدول المجاورة، وليستعيد العالم عافيته الاقتصادية والبيئية التي تنهكها آلة الحرب.

وختم كلمته قائلا : نعرب عن ترحيبنا بكم في بلدكم مملكة البحرين لاجتماعات القمة العربية المقبلة في 2024م ، بعون الله تعالى.

أخبار أخرى…

بقمة جدة| ملك البحرين يدافع عن حقوق مصر الطبيعية في مياه النيل

الأمصار

 أكد ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الجمعة، أن نهج السلام لا بديل عنه، معربا عن ترحيبه بعودة سوريا إلى الجامعة العربية.

 

وأكد العاهل البحريني، في كلمته امام القمة العربية الـ32 في جدة، حق  الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة.

كما أعرب عن أمله في نجاح جهود حل الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وشدد على ضرورة وقف الاشتباكات المسلحة في السودان وعودة أمنه واستقراره وحفظ حقوقه المشروعة إضافة لحقوق مصر في مياه النيل.

 ورحب ملك البحرين بالمساعي العربية الجادة ببلورة نظام إقليمي متجدد ومتوازن والمتمثلة باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيران.

كما جدد الشيخ حمد بن عيسى "العزم على مواصلة مسيرة العمل العربي المشترك بإرادة حرة كي نؤسس للاستقرار والوئام الذي يجب أن تنعم به شعوبنا".

أخبار أخرى…

السيسي: المنطقة العربية مرت بظروف قاسية تهدد الحاضر والمستقبل

الأمصار

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن المنطقة العربية مرت بظروف قاسية خلال السنوات الماضية، تهدد الحاضر والمستقبل.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مشاركته في أعمال القمة العربية الـ 32، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، أنه لابد من تفعيل مفهوم العمل العربي المشترك، ومصر مستمرة في جهود تثبيت التهدئة في غزة.

وتابع الرئيس السيسي، إنه يجب الاعتماد على قدراتنا الذاتية لحل القضايا العربية، مشيرًا إلى أن حالة الاستقطاب الدولي أصبحت تهدد نظام العولمة.

وقال إن الحفاظ على الدولة الوطنية ضرورة لحماية مصالح الشعوب العربية.

وشدد السيسي على أن السلام هو الخيار الاستراتيجي للتسوية في منطقة الشرق الأوسط، مع ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة، محذرا من الإدارة العسكرية والامنية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأشار إلى أن الأزمات في السودان وليبيا تؤكد على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك.

وأوضح أن عودة سوريا إلى الجامعة العربية خطوة مهمة لتسوية الأزمة.

وذكر أن مصر ستدعم التعاون العربي بأقصى جهد ممكن من أجل دفع مسيرة التنمية.

ووجه الرئيس السيسي الشكر لـ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، والقادة المسؤولين عن القمة.