رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل روما وباير ليفركوزن في نصف نهائي الدوري الأوروبي

نشر
من مباراة الذهاب
من مباراة الذهاب

أعلن جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، تشكيل فريقه استعدادًا لمواجهة باير ليفركوزن الألماني، على ملعب الأخير بباي أرينا، ضمن منافسات إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وشهدت قائمة روما عودة الثلاثي ستيفان الشعراوي، وكريس سمولينج وباولو ديبالا، حيث يجلس جميعهم على مقاعد البدلاء.

وفيما يلي تشكيل الذئاب:

روي باتريسيو، جيانلوكا مانشيني، بريان كريستانتي، روجير إيبانيز، زكي سيليك، ايدواردو بوفي، نيمانيا ماتيتش، ليوناردو سبينازولا، بيليجريني، أندريا بيلوتي، تامي أبراهام.

في المقابل، جاء تشكيل ليفركوزن كالآتي:

لوكاس هراديكي، إدموند تابسوبا، جوناثان تاه، بييرو هينكابي، جيرمي فريمبونج، كريم ديميرباي، أزيكويل بالاسيوس، ميتشيل باكير، موسى ديابي، فلوريان فيرتز، سردار أزمون.

كان الجيالوروسي قد تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت في ملعبه بالأوليمبيكو (1-0)، ليدخل مواجهة الإياب بأفضلية للعبور للنهائي.

جوزيه مورينيو: نستحق التتويج باللقب

يرى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما الإيطالي، أن فريقه يستحق التتويج بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وألمح مورينيو إلى أن روما هو الأجدر بالفوز بالدوري الأوروبي على حساب الأندية الثلاثة الأخرى المتواجدة معه حاليا في الدور قبل النهائي للبطولة، لاسيما أن فريق العاصمة الإيطالية شارك في المسابقة منذ بداية تلك النسخة.

ويلعب روما مع بايرليفركوزن الألماني في الدور قبل النهائي للبطولة، في حين يواجه يوفنتوس الإيطالي نظيره أشبيلية الإسباني في مواجهة المربع الذهبي الأخرى.

وانتقلت أندية يوفنتوس وليفركوزن وأشبيلية للعب في الدوري الأوروبي، بعدما احتلت المركز الثالث في مجموعاتها بمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

في المقابل، كان روما يلعب في الدوري الأوروبي طوال المسابقة هذا الموسم، وذلك عقب تتويجه بلقب دوري المؤتمر الموسم الماضي.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، قال مورينيو "إذا كانت بطولة الدوري الأوروبي مخصصة للفرق التي بدأت فيها فقط، لكنا حصلنا على اللقب بالفعل، لكن الأمر ليس كذلك".

وأضاف مورينيو "مع خالص الاحترام لليفركوزن.. لكن الفريق الذي بدأ في الدوري الأوروبي له قيمة أكبر في المسابقة عن الفريق الذي تكونت قائمته من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا".

وأوضح "نحن نخوض مباراتنا ال14 في المسابقة. كان من الصعب علينا تجاوز ذلك".

ويحل روما ضيفا على ليفركوزن في مباراة الإياب غدا الخميس، علما بأن الفريق الإيطالي فاز (1-0) بملعبه على منافسه الألماني في لقاء الذهاب، يوم الخميس الماضي.