رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإخبارية السعودية توثق لحظات وصول الرئيس السوري لحضور قمة جدة

نشر
الأمصار

 بثت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو للحظة وصول الرئيس السوري بشار الأسد إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.


أفادت وكالة العربية السورية للأنباء بوصول الرئيس السوري  بشار الأسد إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وبحسب الوكالة فقد كان في استقبال الرئيس الأسد لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة  الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

كما شارك أيضا في الاستقبال أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

أخبار أخرى…

مساعد وزير خارجية فلسطين: قضيتنا من أهم الملفات على طاولة القمة العربيةالـ23

الأمصار

قال السفير عمر عوض الله، مساعد وزير خارجية فلسطين، اليوم الخميس، إن القضية الفلسطينية "مركزية" وذات أولوية على طاولة مناقشات القادة العرب، في القمة العربية الـ32 التي ستعقد غدًا بمدينة جدة السعودية.

أضاف "عوض الله"، خلال مقابلة خاصة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الوقت الراهن حاسم بشأن القضية الفلسطينية، إذ إن هناك العديد من الأوضاع المهمة التي حلت بالمنطقة ومنها فلسطين حيث الهجوم الإسرائيلي الأخير، الذي يحاول نكبة الشعب الفلسطيني.

أوضح أن البيت العربي هو البيت الأساسي كي تنطلق منه فلسطين باتجاه المجتمع الدولي، للحفاظ على حقوق شعبها، لافتا إلى أنه تم الحفاظ على القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى للعرب.

ذكر "عوض الله"، أن الثورات العربية أبعدت القضية الفلسطينية عن المشهد، وأن هذا الأمر طبيعي، إذ إن كل دولة من حقها النظر لأوضاعها الداخلية وتحديدًا مع ظهور ما سُمي بالربيع العربي الذي استهدف الإجماع العربي، لكن قضية فلسطين ستظل مركزية.

أخبار أخرى..

مصر: أزمات السودان وفلسطين تتصدر القمة العربية بجدة.

قال المستشار  أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة جمهورية مصر العربية، إن الدورة الـ٣٢ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمدينة جدة تعقد في ظرف دولي شائك وظرف إقليمي ليس في أفضل الأحوال.

وأضاف فهمي في تصريحاته للوفد الإعلامي المرافق لزيارة الرئيس في جدة، أن الأزمة السودانية ألقت بظلالها، بالإضافة إلى الوضع في فلسطين دائما في صدارة اهتمامات الدولة المصرية، خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها ، والدولة المصرية تدخلت بقوة من أجل العمل على حلها.

وقال المستشار  أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة جمهورية مصر العربية، إن الدورة الـ٣٢ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمدينة جدة تعقد في ظرف دولي شائك وظرف إقليمي ليس في أفضل الأحوال.

وأضاف فهمي في تصريحاته للوفد الإعلامي المرافق لزيارة الرئيس في جدة، أن الأزمة السودانية ألقت بظلالها، بالإضافة إلى الوضع في فلسطين دائما في صدارة اهتمامات الدولة المصرية، خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها ، والدولة المصرية تدخلت بقوة من أجل العمل على حلها.