رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يعلن إيقاف يورجن كلوب

نشر
يورجن كلوب
يورجن كلوب

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، إيقاف يورجن كلوب، مدرب ليفربول، قبل جولتين عن نهاية الموسم.

ومن المقرر أن يغيب المدرب الألماني عن مباراة أستون فيلا، الأحد المقبل، على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة 37 من البريميرليج.

وأتت معاقبة كلوب بعد التعليقات التي أدلى بها لوسائل الإعلام بشأن الحكم بول تيرني، عقب الانتصار الدرامي للريدز على حساب توتنهام (4-3)، يوم 30 أبريل الماضي.

وتأتي تلك العقوبة في وقت حاسم لليفربول في الموسم، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 65 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن نيوكاسيل ومانشستر يونايتد الثالث والرابع على الترتيب، مع خوضه مباراة أكثر.

ويحتاج ليفربول للفوز بآخر مباراتين في الموسم، وانتظار تعثر أي من نيوكاسل أو مانشستر يونايتد، أملًا في إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت عقوبة كلوب الإيقاف عن مباراتين، ولكن تم تعليق الإيقاف الخاص بالمباراة الثانية حتى نهاية الموسم المقبل، في حال لم يرتكب أي انتهاكات أخرى في تلك الفترة.

جوردان هندرسون: جاهزون للتحدي القادم

أعرب جوردان هندرسون قائد ليفربول، عن جاهزيته للتحدي الذي سيجلبه إصلاح خط وسط الريدز في الموسم المقبل، كما أبدى ثقته في أن الفريق يمكنه إعادة اكتشاف الاستمرارية التي من شأنها أن تسمح له بتقليص الفجوة مع مانشستر سيتي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن خط الوسط في ليفربول هو أهم منطقة تحتاج للتجديد في الصيف، وأكد النادي أمس الأربعاء رحيل اللاعبين جيمس ميلنر ونابي كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين، بالإضافة للمهاجم روبرتو فيرمينو، كما أشار إلى أن هناك بعض الوجوه الجديدة ستنضم للفريق في الموسم المقبل.

وسيكون هندرسون قد بلغ عامه الـ33، لكنه يتطلع للمنافسة التي قد يواجهها، حيث أبدى ليفربول رغبته في ضم أليكسيس ماك أليستر، نجم برايتون الفائز مع المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم.

وقال هندرسون في حدث خيري لوكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا": "لأكون صريحا، لا أعتقد أن هذا إعادة بناء. إعادة البناء هي تغيير الفريق ككل، وأنا أعتقد أن هذا لن يحدث".

وأضاف: "أعتقد أن لديك الكثير من اللاعبين الأساسيين في الفريق، والذين سيستمرون ومازالوا في حالة جيدة للمنافسة وتحقيق النجاح".

وأردف: "لكن نعم، بالتأكيد سيحتاج الفريق للتجديد مع رحيل لاعبين ومحاولة تحسينه".

وأكد: "متأكد أن هناك لاعبين سيأتون في وقت ما ليدعمونا ويجددون الأمور قليلا، وأتمنى أن يضعونا في مكان جيد مع بداية المباراة الأولى من الموسم".

وفيما يتعلق بما يعنيه هذا الأمر بالنسبة له، قال: "هناك تحد دائما، خاصة في ليفربول، سيكون هناك دائما تحديات لحجز مكانك في التشكيل الأساسي ولعب المباريات".