رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دار الأوبرا المصرية تستضيف هبة طوجي مع أسامة الرحباني في 16 يونيو

نشر
الأمصار

تستعد المطربة اللبنانية هبة طوجي للعودة لمصر لإحياء حفل غنائي في دار الأوبرا المصرية، وذلك مساء الجمعة 16 يونيو.

وتروي طوجي عطش جمهورها المصري لرؤيتها في حفل جماهيري في القاهرة بعد غياب قرابة ثلاث سنوات عن آخر حفلاتها في مصر، عبر إطلالة موسيقية بمشاركة الموسيقار اللبناني الكبير أسامة الرحباني والأوركسترا السيمفونية بقيادة المايسترو أحمد عويضة.

وتحتفل هبة طوجي مع جمهورها المصري بإطلاق ألبومها الجديد "بعد سنين"، والذي ضم في جعبته 13 أغنية، من بينها الأغنية الرئيسية التي تغنت بها باللهجة المصرية، بجانب عدة تعاونات مميزة خلال أغانيه منها الديو العالمي مع النجم لويس فونسي بأغنية "لو نبقى سوا"، ودويتو "بحبك لآخر يوم" مع الموسيقى الفرنسي العالمي إبراهيم معلوف، كما تشارك بنفسها في تلحين وكتابة بعض أغنيات الألبوم.

كما يأتي الألبوم استمرارًا للتعاون الموسيقي الناجح بين هبة طوجي والموسيقار اللبناني الكبير أسامة الرحباني، الذي يتولى مهمة الإنتاج الموسيقي لأغنيات الألبوم التي تم تنفيذها بين لبنان وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار أخرى…..

دار الأوبرا تحتضن أمسية "ثنائية الشعر والموسيقى".. الأربعاء

 

الأمصار

تحتضن دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية بعنوان "ثنائية الشعر والموسيقى"، مساء الأربعاء المقبل، بالمسرح الصغير، في إطار فعاليات النشاط الثقافي والفكري التي تقيمها الدار، تحت إشراف آمين الصيرفي.

تتضمن الأمسية تقديم روائع أعمال الشاعر عبد العزيز جويدة، وبمشاركة المطرب مصطفى النجدى، وتدرير الأمسية الكاتبة غاده صلاح الدين.

شارك الشاعر عبد العزيز جويدة، في العديد الندوات والبرامج التلفزيونية والإذاعية.

ألفَ جويدة عددًا من الدواوين الشعرية وكانت بين الشعر الحر والعمودي، وطبعت جميع دواوينه أكثر من مرة، وترجمت جميع أعماله إلى اللغة الإنجليزية، منها: لا تعشقيى، ضيعت عمرى فى الرحيل، وكاد العشق يقتلنى، وحيث تكونين قلبى يكون، وأنت المفاجأه الأخيرة، وليس كل النساء سواء، والعشق بلد من بلاد الله، وعلى وعد بأن لا نلتقى أبدا، وليس كل النساء سواء، ومحمد الدرة، ومن النيل إلى الفرات يا قلبي لا تحزن، وغيرها.

اقرأ أيضًا..

السينما المصرية تحصد 4 جوائز في مهرجان خريبكة الأفريقية


حصلت السينما المصرية على أربع جوائز لأثنين من الأفلام المتقدمة وذلك بختام مهرجان خريبكة للسينما الأفريقية وهما الفيلم القصير “عزيزتي ورد” وفيلم الروائي الطويل “19 ب”.

وقد حصل الفيلم المصري “19 ب” على نصيب الأسد حيث فاز بثلاث جوائز منها أفضل سيناريو للمؤلف أحمد عبد الله السيد كما حصل الفيلم ذاته على تنويه خاص.