رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان: إصدار مرسوم سلطاني عاجل بشأن التعليم

نشر
الأمصار

أصدر سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم مرسومًا سلطانيًّا ساميًا بشأن التعليم داخل البلاد.

ونص المرسوم السلطاني الذي جاء تحت رقم (31 / 2023) والخاص بإصدار قانون التعليم المدرسي علي : نحن هيثم بن طارق سلطان عُمان وبعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى المرسوم السلطاني رقم 68 / 77 بإنشاء المدارس الخاصة، وبعد العرض على مجلس عُمان،

وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فقد تابع سلطان عمان مرسومه قائلا :  رسمنا بما هو آت، المادة الأولى: يعمل بأحكام قانون التعليم المدرسي المرفق. المادة الثانية: يصدر وزير التربية والتعليم اللائحة التنفيذية للقانون المرفق ، كما يصدر اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكامه، وإلى أن تصدر يستمر العمل باللوائح والقرارات القائمة، فيما لا يتعارض مع أحكامه.

وأشار المرسوم إلي أن المادة الثالثة تمثلت في إلغاء المرسوم السلطاني في عمان رقم 68 / 77 المشار إليه، كما يُلغى كل ما يخالف القانون المرفق، أو يتعارض مع أحكامه.

وشدد المرسوم في المادة الرابعة علي نشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية في عمان، ويعُمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

أخبار أخرى…..

سلطان عمان يزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى.. الأحد

 

الأمصار

يجري سلطان عمان هيثم بن طارق زيارة رسمية إلى مصر، يوم الأحد المقبل، وتستمر لمدة يومين، وذلك وفق بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني، اليوم.

وأوضح البيان أن زيارة سلطان عمان إلى مصر تأتي امتدادًا للعلاقات التاريخية التي تربط سلطنة عمان ومصر، وتأكيدًا على حرص قيادتي البلدين على توثيق تلك الروابط الراسخة بينهما، وتلبية للدعوة الكريمة الموجهة إليه من أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك وفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

تفاصيل زيارة سلطان عمان إلى مصر

وبحسب البيان سيبحث سلطان عمان كل جوانب التعاون التي من شأنها أن ترتقي بالعلاقات الثنائية إلى المستويات التي تلبي الغايات المنشودة في جميع المجالات؛ وصولًا لنتائج تخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وسيتم خلال الزيارة التشاور والتنسيق بين القيادتين بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك وبحث مختلف التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.