رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: محامية تطالب بتعديل تشريعي بفصل نيابة الأسرة عن المحاكم

نشر
الأمصار

علقت المحامية دينا المقدم عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مصر، على مناقشات قضية الوصاية بجلسة الأسرة بالحوار الوطني،  مستنكره اختزال الحديث حول الرجل والمرأة.

وقالت المقدم، خلال كلمتها بالجلسة، "كأن الحضانة أو الوصاية لنوع وليس للشخص الذي بيده الطرق الُمثلي لإدارة أموال القصر، متسائلة كيف بعد تمكين المرأة وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة أن نتحدث هل هي كاملة الأهلية القانونية أم لا؟ "

كما تساءلت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مصر عن مصير تركة الأطفال الذين توفي والديهم وجدهم، ويقوم عمه بنهب أموالهم ؟ ، وما مصير أموال الزوجة المغتربة التي كونت الثروة مع زوجها ؟ ليأتي بعد ذلك شخص ليتحكم في أموالهم.

وأوصت المحامية دينا المقدم، بضرورة إجراء تعديل تشريعي بفصل نيابة الأسرة عن المحاكم، وإنشاء صندوق رعاية الطفل الطارئة .

كما أوصت بأن تؤول الولاية للشخص الحاضن وهو رب الأسرة مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة التي تحفظ أموال الأطفال القصر، وإنشاء الهيئة الوطنية لإدارة الأموال لان قيمتها تقل مع مرور الزمن ، ودعم قانون الولاية للأشخاص الذين يحتاجون الدعم والرعاية لإدارة أموالهم "الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة"، وكذلك تعديل مصطلح رب العائلة بنص الأب والأم، ورقمه كافة الأمور التي تحتاجها الأسرة للحصول على الأموال بصورة عاجلة لتلبية متطلبات الأسرة.

أخبار أخرى….

في رسائل للمستثمرين خلال ندوة لمجلس الأعمال المصري الكندي..

مصر: نتعامل بواقعية مع التحديات العالمية والمحلية

المؤتمر المصري الكندي

المؤتمر المصري الكندي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، أننا نتعامل بواقعية مع التحديات العالمية والمحلية و«بنشتغل على بدائل كثيرة»؛ من أجل احتواء الصدمات الخارجية والداخلية، والعمل على تخفيف التداعيات الاستثنائية بقدر الإمكان، خاصة الفئات المجتمعية والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثرًا بالموجة التضخمية غير المسبوقة التى امتدت لأسعار السلع والخدمات وتكلفة التمويل؛ نتيجة للحرب بأوروبا فى أعقاب جائحة «كورونا»، موضحًا أن القرارات الرئاسية الأخيرة الصادرة عن أول اجتماع للمجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تعطي دفعة قوية للاستثمارات الخاصة، وتضمن العدالة التنافسية فى السوق المصرية، حيث تشمل إجراء تعديل تشريعى بإلغاء الإعفاءات الضريبية والجمركية وغيرها من المعاملة التفضيلية للشركات والجهات المملوكة للدولة.

قال الوزير، فى رسائل للمستثمرين خلال ندوة لمجلس الأعمال المصرى الكندى بحضور معتز رسلان رئيس المجلس، والدكتور أحمد شوقي رئيس جمعية الضرائب المصرية، ولفيف من الوزراء السابقين، وممثلي مجتمع الأعمال، إننا نُراهن على القطاع الخاص في تمويل التنمية، وتحقيق النمو المستدام، وتوفير فرص العمل المنتجة، موضحًا أنه متحمس جدًا للصناعة والزراعة، وجاهز لتنفيذ أي أفكار يطرحها مجتمع الأعمال، تُعزز الإنتاج المحلى والتصدير، على نحو يُؤدى إلى تعظيم القدرات الإنتاجية، ومن ثم زيادة الكميات المعروضة بالأسواق، وتوازن العرض والطلب، والإسهام في تحقيق استقرار الأسعار.