رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقاعد دوري الأبطال محط أنظار الجميع في الدوري الإيطالي

نشر
الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

بعد حسم نابولي للقب الدوري الإيطالي، أصبح الصراع مقتصرا على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بجانب الصراع على تفادي الهبوط.

وتوج نابولي بلقب الكالشيو للمرة الثالثة في تاريخه والأولى له منذ 33 عاما، في الوقت الذي اقترب فيه يوفنتوس من حسم بطاقة المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا، وهو نفس الهدف الذي اقترب من تحقيقه إنتر ميلان ولاتسيو، بينما يواجه ميلان مهمة شاقة في بلوغ البطولة القارية.

ويتصدر نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 83 نقطة ويحل يوفنتوس في مركز الوصيف برصيد 69 نقطة ثم إنتر ميلان في المركز الثالث برصيد 66 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو صاحب المركز الرابع.

ويأتي ميلان في المركز الخامس برصيد 61 نقطة، الذي يبتعد بفارق نقطتين فقط عن روما صاحب المركز السادس و3 نقاط عن أتالانتا صاحب المركز السابع.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإيطالي لدوري الأبطال، ويشارك صاحب المركز الخامس في الدوري الأوروبي، وصاحب المركز السادس في دوري المؤتمر الأوروبي، بينما يهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة لدوري الدرجة الثانية.

مباريات الجولة:

ستكون الأضواء مسلطة على المواجهة القوية التي تجمع نابولي البطل بضيفه إنتر ميلان يوم الأحد، تزامنا مع مواجهة لاتسيو أمام مضيفه أودينيزي.

ويلتقي ميلان يوم السبت ضيفه سامبدوريا الذي هبط رسميا للدرجة الثانية، فيما يلعب روما يوم الإثنين أمام ضيفه ساليرنيتانا، وفي اليوم ذاته يلتقي يوفنتوس مضيفه إمبولي.

ويحتاج يوفنتوس للفوز على إمبولي لضمان المشاركة في النسخة المقبلة لدوري الأبطال بصرف النظر عن نتائجه أو نتائج منافسيه في الجولات المتبقية من الموسم.

وقد يضطر إنتر ميلان ولاتسيو للانتظار حتى الجولة التالية لحسم بطاقة المشاركة القارية في الوقت الذي قد يرتضي فيه ميلان بالمشاركة في الدوري الأوروبي، لكن عليه أولا أن يحسم صراعه الشرس مع روما وأتالانتا خلال الأمتار الأخيرة من الموسم.

ورغم خسارة لقب الدوري الإيطالي لصالح نابولي، لايزال بإمكان إنتر ميلان أن ينهي الموسم بشكل استثنائي، حيث يواجه فيورنتينا يوم الأربعاء المقبل في نهائي كأس إيطاليا، ثم يلاقي مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر من يونيو المقبل.

وبعيدا عن الصراع الأوروبي، تشهد الجولات الأخيرة من موسم الدوري الإيطالي صراعا شرسا في قاع جدول الترتيب، خاصة بين فرق فيرونا وسبيزيا وليتشي.

وهبط سامبدوريا رسميا لدوري الدرجة الثانية بتذيله جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، واقترب كريمونيزي من اللحاق به باحتلاله المركز الثاني من القاع برصيد 24 نقطة، لكن فيرونا صاحب المركز الثالث من القاع لايزال يتشبث بآمال البقاء.

ويمتلك فيرونا 30 نقطة، ويتأخر بفارق الأهداف فقط عن سبيزيا صاحب المركز السابع عشر وبفارق نقطتين عن ليتشي صاحب المركز السادس عشر.

ويلتقي ليتشي مع سبيزيا في مواجهة حاسمة يوم الأحد، وقبلها بـ24 ساعة يخوض فيرونا مواجهة صعبة للغاية على ملعب أتالانتا، فيما يلعب كريمونيزي مع ضيفه بولونيا يوم السبت أيضا.

وتنطلق الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي غدا الجمعة بمباراة ساسولو مع مونزا، ويلتقي يوم الأحد تورينو مع فيورنتينا.