رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التجارة العراقي يعلن تأمين الخزين الاستراتيجي من الحنطة لستة أشهر

نشر
الأمصار

أعلن وزير التجارة العراقي، أثير الغريري، اليوم الخميس، عن تأمين الخزين الستراتيجي من الحنطة لستة أشهر قادمة، فيما توقع تأمين الخزين لسنة كاملة مع نهاية عمليات التسويق.

وقال “الغريري”،  إن "كميات الحنطة المسوقة إلى سايلوات كربلاء المقدسة وصلت إلى أعتاب الـ85 ألف طن"، لافتاً إلى، أن "الكميات المسوقة إلى مخازن الوزارة في كربلاء المقدسة ستكون أكثر بكثير من هذا الرقم".

وأكد الغريري، "اهتمام الحكومة بعملية تسويق وإستلام محصول الحنطة هذا العام عبر تسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بإستلام المحصول من الفلاح وتسديد مستحقاته على الفور"، موضحاً أن "هذه الإجراءات ستكون دافعاً قوياً وحافزاً للمزارعين من أبناء المحافظة على زيادة إنتاجهم في الأعوام القادمة".

وأشار إلى، أنه "تمّ تأمين الخزين الستراتيجي لدى الوزارة من الحنطة لستة أشهر قادمة"، متوقعاً "تأمين الخزين لسنة كاملة مع نهاية عمليات التسويق".

ولفت إلى، أن "هناك توجيهات للارتقاء بنوع الخدمة التي تؤديها مؤسسات الوزارة الى المواطنين"، داعياً "أبناء كربلاء المقدسة إلى الإسراع بتحديث بيانات البطاقة الألكترونية التي ستنقل البلد لمرحلة متقدمة من حيث تقديم الخدمات للمواطنين وتجنيبهم عناء مراجعة الدوائر والحفاظ على المال العام".

أخبار أخرى..

العراق.. السوداني يوجه بعدم إعادة الأموال المخصصة للمشاريع إلى خزينة الدولة

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، بعدم إعادة الأموال المخصصة للمشاريع إلى خزينة الدولة، فيما شدد على ضرورة قيام المحافظين بإجراء جولات يومية للدوائر الخدمية والوقوف على سير تقديم الخدمات للمواطنين ميدانياً.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ترأس الجلسة السادسة للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم، وقد جرت خلالها مناقشة الأوضاع العامة في عموم المحافظات، ومراجعة موقف تنفيذ المشاريع فيها". 

وأضاف البيان أن" السوداني وجّه، خلال الجلسة، جميع المحافظين بتهيئة الأراضي الخاصة بمشاريع المدارسِ الجديدة التي سيتمّ تنفيذها ضمن موازنة 2023.

كما وجّه بقيام المحافظات كافة، بتهيئة الظروف الملائمة لأداء الامتحانات لجميع الطلبة، فضلاً عن القيام بحملةٍ شاملة لتأهيل المدارس خلال العطلة الصيفية". 

وشدّد رئيس مجلس الوزراء العراقي، بحسب البيان على ضرورة قيام المحافظين بإجراء جولات يومية للدوائر الخدمية، والوقوف على سير تقديم الخدمات للمواطنين ميدانياً".

وتابع البيان أن" السوداني جدّد التأكيد على الشراكة مع القطاع الخاص، وصرف مستحقات الشركات المنفذة للمشاريع وعدم التأخرِ بها، كما وجّه بالعمل على توفير فرص العمل للشباب من خلال تشجيع الاستثمار واستقطاب المستثمرين عبر تقديم التسهيلات وتبسيط الإجراءات، وأن يقدم كل محافظ تقريراً عن نشاط الاستثمار في محافظته في كل اجتماع، كذلك وجّه بمراجعة الإجازات الاستثمارية الممنوحة في المحافظات، لمعرفة المتوقف منها والمُنفذ".