رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفانتينو: كأس العالم 2026 سيكون حدثًا عالميًا لم يشهد العالم مثله

نشر
الأمصار

أشاد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالعلامة التجارية الرسمية للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026، التي تستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، نظرا لكونها تتمحور حول مفهوم "كرة القدم للجميع".

وجرى الكشف عن التصميم الجديد في مرصد جريفيث أمام كوكبة من الضيوف والشخصيات المرموقة وأساطير كرة القدم من الدول الثلاث المستضيفة للبطولة.

وأوضح إنفانتينو، أن النسخة الأكبر على الإطلاق من البطولة ستشهد إجراء 104 مباريات وستكون فرصة لكي تقرب كرة القدم بين العالم أجمع.

ونقل الموقع الرسمي للفيفا عن إنفانتينو، قوله "إنها أمسية استثنائية ومؤثرة جدا، كونها تظهر الشكل الذي ستكون عليه النسخة المقبلة من كأس العالم وتبعث برسالة وحدة وروح الجماعة".

وأضاف "كرة القدم توحد العالم، وقد وحدت كذلك الأجيال الشابة في العالم التي يبدو أنها أكثر وأكثر انقساما، نحن بحاجة إلى فرص للتقريب بين الشعوب، ونحن على قناعة بأن بطولة كأس العالم 2026 ستقرب بين الشعوب".

وختم رئيس فيفا حديثه، قائلا: "ستقلب هذه النسخة المعايير، وستكون حدثا عالميا لم يشهد العالم مثله، وسيكون نطاقه هائلا. سيشاهد المباريات أكثر من 6 ملايين شخص في الملاعب، وكما نعرف جيدا، فإن كل ما يحصل هنا سيتردد صداه في عالم كرة القدم، التي ستصبح اللعبة الأولى في هذا الجزء من العالم".

وقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في فعالية بمدينة لوس أنجليس الأمريكية مساء الأربعاء، العلامة التجارية الرسمية لمونديال 2026 الذي سيقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وذكر فيفا في بيان "لأول مرة في تاريخ كأس العالم يتم تقديم صورة للكأس الفعلية المخصصة للمنتخب الفائز ومعها سنة استضافة البطولة في تصميم مبتكر يكرس شعار كأس العالم لعام 2026 وما بعده".

وأضاف "تعكس صورة الكأس وسنة البطولة تفرد كل مدينة من المدن المضيفة، بقدر ما تتيح بناء علامة تجارية على أساس هوية بصرية خاصة يمكن التعرف عليها خلال السنوات المقبلة".

وتم إطلاق العلامة التجارية الرسمية لكأس العالم 2026 في مرصد جريفيث في مدينة لوس أنجليس الأمريكية في حدث شهد مشاركة ممثلين رفيعي المستوى من فيفا والبلدان المضيفة الثلاثة وعدد من أساطير كرة القدم وضيوف مميزين.