رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يهنئ أردوغان بنجاح الجولة الأولى في الانتخابات

نشر
الأمصار

أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس، بأن رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد أجرى اتصالا هاتفيًا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان هنأه فيها على فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وقالت "وام" إن الشيخ محمد بن زايد قدم خلال الاتصال "التهاني للرئيس أردوغان بنجاح العملية الانتخابية، معربا سموه عن أمله بأن تعود هذه الانتخابات بالخير و الفائدة على الشعب التركي الصديق. وبحثا علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها".

وأول أمس الاثنين، أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينار رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو الجاري، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومنافسه كمال كليجدار أوغلو لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات.

وفي سياق متصل، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن ثقته بـ"دعم قوي" من الشباب له في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

 

 

بعث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برقية تعزية إلى رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي في ضحايا الفيضانات التي تعرضت لها البلاد، وأسفرت عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، بعثا برقيتي تعزية مماثلتين إلى الرئيس فيليكس تشيسيكيدي.

أخبار أخرى..

التضخم في دبي يتباطأ إلى أدنى مستوى في 13 شهراً

 تباطأ معدل التضخم في إمارة دبي خلال شهر أبريل الماضي، إلى أدنى مستوى في 13 شهراً، في الوقت الذي سجلت فيه نسبة الارتفاع بأسعار السكن والمياه والكهرباء مستوى قياسياً، وفق بيانات مركز دبي للإحصاء الصادرة يوم الثلاثاء.

وتباطأ التضخم السنوي في إمارة دبي خلال شهر إبريل الماضي، ليصل إلى 3.27 بالمائة، مقارنة بشهر مارس من العام نفسه والذي بلغ 4.32 بالمائة.

وأشارت بيانات صادرة عن "مركز دبي للإحصاء في الإمارة، إلى أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين في الإمارة، سجل ارتفاعاً شهرياً إلى 107.41 نقطة في أبريل الماضي، مقارنة بالشهر الذي سبقه التي بلغت فيه 107.19 نقطة.