رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضبط 18 حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في العراق

نشر
حاويات مخالفة بالعراق
حاويات مخالفة بالعراق

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق اليوم الأربعاء، عن ضبط (18) حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت وبالتنسيق والتعاون مع منفذ ميناء أم قصر الأوسط وشعبة التراخيص التابعة إلى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من ضبط حاويات عدد (18) حجم 40 قدماً مخالفة لشروط وضوابط الاٍستيراد".

وأضاف، أن "الحاويات كانت تحتوي على مستلزمات طبية نوع مغذيات وريدية غير مستوفية لشروط الاستيراد، معدات ثقيلة نوع حفار ومواد احتياطية للسيارات، ومواد إنشائية وكهربائية متنوعة"، مبيناً، أن "جميع المواد متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دونما مراجعة أصحاب العلاقة".

وأشار إلى، انه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المواد على مركز شرطة جمرك أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

أخبار أخرى..

أعلنت الهيئة العامة للجمارك في العراق، الجمعة، عن ضبط 8 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في البصرة.

وذكر بيان للهيئة، أن "كوادرها في جمرك بوابة البصرة تمكنت من ضبط (8) حاويات محملة (اطارات، اجهزةكهربائية، ملابس) مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية وذلك لتجاوز بقائها المدة القانونية في الميناء".

وأشارت الهيئة إلى أن "عملية الضبط تمت بالتعاون مع هيئة المنافذ الحدودية وباسناد من شرطة الجمارك".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، الجمعة، ضبط ثلاث حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي ومن خلال المصادر الخاصة وتنسيق العمل والتعاون مع مركز الكمرك واستحصال موافقة قاضي التحقيق تمكنت من ضبط (3) حاويات تحتوي (محصول الفستق، سيراميك) متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة اصحاب العلاقة". 

وأضاف أنه "تم تشكيل لجنة من الجهات العاملة وتنظيم محضر ضبط اصولي وإحالة المواد الى مركز شرطة ام قصر ".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الخميس، عن ضبط (7) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقال المتحدث باسم الهيئة علاء الدين القيسي في بيان، إن" موظفي منفذ ميناء أم قصر الشمالي وبالتعاون مع مركز شرطة الكمرك، تمكنوا من ضبط سبع حاويات حجم 40 قدما تحتوي (شاشات بلازما، شاي، طبقات ورق)، جميعها مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، كونها تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء، دون إنجاز معاملاتها الكمركية".

وأضافت الهيئة، أنه" تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة، وتنظيم محضر ضبط أصولي، وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك أم قصر".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الأحد، عن ضبط (3) حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقال المتحدث باسم الهيأة في بيان، ان "هيأة المنافذ الحدودية تمكنت بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع في منفذ ميناء أم قصر الشمالي وبالتعاون مع مركز الكمرك تم ضبط (3) حاويات حجم  40 قدم  تحتوي (معدات زراعية وأجهزة كهربائية وملابس متنوعة) جميعها مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد لكونها تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون انجاز معاملاتها الكمركية".

وأضاف انه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لعرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".