رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة التخطيط الإثيوبية: نجري الاستعدادات لإجراء التعداد الرابع للسكان

نشر
الأمصار

كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الإثيوبية فيسوم أسيفا أن حكومة إثيوبيا تجري الاستعدادات لإجراء التعداد الرابع للسكان والمساكن في السنوات الثلاث المقبلة.


وقام مجلس نواب الشعب يوم أمس بتقييم تقرير الأداء التسعة أشهر لوزارة التخطيط والتنمية.


وبهذه المناسبة ، أبلغت الوزيرة اللجنة الدائمة أن الاستعدادات جارية حاليًا لإجراء التعداد الرابع للسكان والمساكن خلال السنوات الثلاث القادمة.


وكما أوضحت الوزيرة الأنشطة الرئيسية التي تم تنفيذها خلال الأشهر التسعة الماضية في تقرير أدائها.


وأضافت الوزيرة أنه على الرغم من الاستعدادات السابقة لإجراء التعداد بالمعايير الدولية في جميع أنحاء البلاد ، إلا أنه لم يتم تنفيذه بسبب المشاكل التي واجهتها البلاد .


وبحسب الوزيرة ، يعد التعداد العام للسكان والمساكن من الأولويات الرئيسية في إعداد الخطط التنموية والاستثمارية التي سيتم تنفيذها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

أخبار أخرى..

الخطوط الجوية الإثيوبية تبدأ خدمة طيران جديدة إلى أتلانتا

بدأت الخطوط الجوية الإثيوبية ، رسميًا خدمة جديدة بين أديس أبابا ، إثيوبيا وأتلانتا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

وحضرت حفل الافتتاح عمدة مدينة أديس أبابا ، وأدانيش أبيبي ، وعمدة أتلانتا أندريه ديكنز ، والقائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية في أديس أبابا ، السفيرة تريسي آن جاكوبسون ، ومسؤولون آخرون.

وتعليقًا على إطلاق الرحلة الجديدة ، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية ، ميسفين تاسيو ، إن الخطوط الجوية الإثيوبية ستسير أربع رحلات أسبوعية إلى أتلانتا بدءًا من اليوم.

وأضاف إلى أن الرحلة الجديدة هي وجهتنا الخامسة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد استخدمنا أديس أبابا كبوابة .

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن أتلانتا هي موطن للعديد من المغتربين الإثيوبيين وأن الرحلة الجديدة ستعمل على تعزيز العلاقات بين المدينتين الشقيقتين.

ومن جهتها ، قالت عمدة مدينة أديس أبابا ، أدانيش أبيبي ، "نريد العمل مع أتلانتا لتعزيز المنفعة الاجتماعية والاقتصادية للمدينتين الشقيقتين والتعلم منهما".

ومن جانبه ، قال عمدة مدينة أتلانتا ، أندريه ديكنز ، إن الرحلة ستلعب دورًا مهمًا في توطيد العلاقات بين الناس وتعزيز العلاقات مع مدينة أديس أبابا الشقيقة ، عاصمة إثيوبيا.

وأعلنت الخطوط الجوية الاثيوبية الحائزة على جوائز متعددة أنها ستطلق في هذا الشهر رحلات إضافية إلى كوبنهاغن وأبيجان.