رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الأربعاء 17 مايو 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا اعتدال الطقس على معظم مناطق البلاد، اليوم الأربعاء.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة من المركز، تسجيل درجات الحرارة مرتفعة بداية من الغد على المناطق الغربية مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من يوم الجمعة، والرياح شرقية فشمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة تتجاوز سرعتها 50 كيلومترا في الساعة، مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و28 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا من الغد.

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و27 درجة مئوية على معظم المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من مساء الغد، خصوصا على غدامس والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على غدامس، مما تسبب في إثارة الرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا بداية من الغد.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية.

أخبار أخرى..

باتيلي عن استبعاد حفتر وسيف القذافي: الانتخابات لا يجب أن تستثني أحدا

قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا عبدالله باتيلي إن شروط الترشح للرئاسة تعد قضية جدلية، وفيما يخص بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا فأنها ترى إن الانتخابات «حتى تكون ممثلة لإرادة الشعب الليبي يجب ألا تستثني أحد، وذلك من أجل التوصل إلى الاستقرار».

جاء ذلك في رده على سؤال خلال مقابلة مع قناة «العربية الحدث» أمس الثلاثاء، حول الخلافات الدائرة بشأن معايير الترشح في الانتخابات و«الحديث الدائر حول السعي إلى وضع معايير لاستبعاد مرشحين معينين مثل قائد قوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، وسيف القذافي».