رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصريحات هامة من أردوغان وأسرار يكشفها لأول مرة

نشر
الأمصار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الشباب قد أعطوا ثقتهم الكاملة لتحالف الجمهور، وجدد وعده لهم بالأمل، بحسب صحيفة Son Dakika التركية.

واضاف: “حاولت المعارضة ليلة الانتخابات خداع الشعب باتهام وكالة الأناضول بالتلاعب في نتائج الانتخابات”.

وتابع: “زعيم حزب الحركة القومية دولت بهشتلي سيصبح وفقا للقانون رئيس البرلمان المؤقت، لأنه الأكبر سنا”.

وحول إمكانية إعادة اصطفاف نواب العدالة والتنمية القدامى الذين حصلو ا على قوائم حزب الشعب الجمهوري مثل نواب حزب المستقبل وحزب الديمقراطية والتقدم معهم قال:” لا. هذا غير أخلاقي وغير ممكن، لقد افترقت طرقنا وانتهى الأمر.”

وواصل: “معلوم أن كيليتشدار أوغلو لا يتحمل مسئولية الهزيمة، كما فعل في الهزائم الماضية.”

وتابع: “قلت لرفاقي عندما اطلعت على استطلاعات الرأي التي تظهر تراجعي في مناطق الزلزال أنني لا أؤمن بتلك الاستطلاعات وأثق في الشارع.”

وحول مقطع الفيديو الذي انتشر لحظة الانتخابات والذي ظهر ظهر فيه أردوغان وهو يمازح طفلا قال: “كنت أمازح حفيدي بينما كنت واقفا في الصف للإدلاء بصوتي، فخرجت قناة معارضة تقول إن أردوغان يصفع طفلا.”

أخبار أخرى..

تركيا.. عقاب جماعي لمتضرري الزلزال في ولاية تكيرداغ بسبب التصويت لأردوغان

أدلى المتضررون من الزلزال بأصواتهم لصالح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولحزب العدالة والتنمية الأمر الذي أثار غضب بلديات حزب الشعب الجمهوري في ولاية تكيرداغ فقامت بالتضييق عليهم وطالبتهم بإخلاء أماكن سكنهم في غضون أسبوع حيث كان من المقرر أن يقيمو فيها حتى  13 أغسطس المقبل.

وبناءاً عليه ستتولى إدارة الكوارث والطوارئ خدمات إيواء ضحايا الزلزال في تيكيرداغ.

تجدر الاشارة الى انه بعد زلزال 6 فبراير الذي ضرب كهرمان مرعش، تم توقيع عقد بين Kumbağ Turizm İşletmeleri A.Ş. وبلدية العاصمة لإحتضان 50 شخصًا.

وبحسب العقد الموقع بينهم، من المقرر أن يبقى ضحايا الزلزال في المنشأة من 13 فبراير – 13 أغسطس 2023.

ووجه الأمين العام لبلدية تيكيرداغ فاتح أونسال رسالة قال فيه أنه تقرر إنهاء خدمة الإقامة المؤقتة لضحايا الكوارث في 21 مايو 2023، وطُلب من إدارة الكوارث والطوارئ اتخاذ الإجراءات اللازمة.