رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. عقاب جماعي لمتضرري الزلزال في ولاية تكيرداغ بسبب التصويت لأردوغان

نشر
الأمصار

أدلى المتضررون من الزلزال بأصواتهم لصالح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولحزب العدالة والتنمية الأمر الذي أثار غضب بلديات حزب الشعب الجمهوري في ولاية تكيرداغ فقامت بالتضييق عليهم وطالبتهم بإخلاء أماكن سكنهم في غضون أسبوع حيث كان من المقرر أن يقيمو فيها حتى  13 أغسطس المقبل.

وبناءاً عليه ستتولى إدارة الكوارث والطوارئ خدمات إيواء ضحايا الزلزال في تيكيرداغ.

تجدر الاشارة الى انه بعد زلزال 6 فبراير الذي ضرب كهرمان مرعش، تم توقيع عقد بين Kumbağ Turizm İşletmeleri A.Ş. وبلدية العاصمة لإحتضان 50 شخصًا.

وبحسب العقد الموقع بينهم، من المقرر أن يبقى ضحايا الزلزال في المنشأة من 13 فبراير – 13 أغسطس 2023.

ووجه الأمين العام لبلدية تيكيرداغ فاتح أونسال رسالة قال فيه أنه تقرر إنهاء خدمة الإقامة المؤقتة لضحايا الكوارث في 21 مايو 2023، وطُلب من إدارة الكوارث والطوارئ اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد مكتب محافظ تيكيرداغ أن إدارة الكوارث والطوارئ والمؤسسات الأخرى ستدعم ضحايا الزلزال كما فعلوا حتى الآن مع استمرارية تلبية جميع احتياجاتهم.

أخبار أخرى..

أردوغان يبعث برسالة عاجلة لأنصاره قبل جولة الإعادة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع الحصول على المزيد من الأصوات في الجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية في تركيا.

وفي مقابلة مع “CNN Turk”، قال أردوغان: "أعتقد أنني سأحصل على المزيد من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات”.

وطالب الرئيس التركي، مؤيديه بالحضور إلى مراكز الاقتراع في 28 مايو، حتى لو كان ذلك سيؤجل عددًا من الأمور المهمة، لا سيما الإجازات المقررة.

كما قال أردوغان، إنه في إطار حملته الانتخابية لجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، لا يخطط لعقد تجمعات، لكنه سيزور منطقة الزلازل في نهاية الأسبوع.

وأضاف في مقابلة “CNN Turk”، إن “دولت بهجلي زعيم حزب الحركة القومية قد يذهب معي، وسنعقد سلسلة من الاجتماعات العامة هناك، شيء مثل المسيرات”.

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، من عواقب كارثية للاقتصاد الأمريكي، في حالة عدم التوصل إلى اتفاق لرفع سقف دين الحكومة، وتفادي التخلف عن السداد.