رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تهدد إسرائيل بسبب روسيا

نشر
الأمصار

كشفت قناة عبرية، أن أوكرانيا قدمت قائمة طلبات جديدة إلى إسرائيل، ليس من بينها توريد الأسلحة.

وذكرت القناة العبرية الـ 14، في تقرير مصور لها، مساء أمس الثلاثاء، أن أوكرانيا تطالب إسرائيل بتقليص حجم تجارتها مع روسيا، بشكل كبير، وذلك في صورة "تهديد"، بحسب القناة نفسها.

وأكدت القناة أن المسؤولين في العاصمة الأوكرانية، قد هددوا الحكومة الإسرائيلية بأنه في حال عدم تقليص التجارة الإسرائيلية مع روسيا، فإن كييف سترد على المستوى الدبلوماسي، دون ذكر التفاصيل.

وأرفقت القناة في تقريرها شريط فيديو لزيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إلى روما، السبت الماضي، ولقائه بابا الفاتيكان فرانسيس.

 

قطر: العدوان الإسرائيلي على غزة السبب في تلاشي فرص السلام

أدانت دولة قطر بشدة، اليوم الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، والذي أودى باستشهاد 13 شخصا بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 20 شخصا آخرين.

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إن العدوان على غزة حلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما النساء والأطفال.

وحذرت الوزارة ، من تلاشي فرص السلام واتساع دائرة العنف بسبب التصعيد الإسرائيلي المستفز في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية.

وشددت الوزارة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي وحملها على احترام قرارات الشرعية الدولية.

وجددت الوزارة موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار أخرى…..

قطر تحدد سعر الخامين البحري والبري في يونيو

 حددت دولة قطر سعر البيع الرسمي لخامها البحري والبري في يونيو 2023.

وتحدد سعر الخامين البحري والبري بعلاوة 0.95 دولار للبرميل فوق خامي عمان ودبي في يونيو. وفق رويترز

يُشار إلى أن وفق لبيانات شركة قطر للطاقة، يُنْتَج نفط قطر البري الخام من حقل دخان البري للنفط والغاز الذي يبلغ طوله 80 كيلومتراً وعرضه 8 كيلومترات ويقع في منطقة دخان على بعد 80 كيلومتراً غرب الدوحة.