رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر
الأمصار

أدانت الجزائر بشدة، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى لوقوع 13 شهيدا، وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء، واعتبرتها تعدٍ صارخ على جميع القوانين والأعراف الدولية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية “تدين الجزائر بشدة الغارات الجوية الغاشمة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مخلفة العديد من الشهداء والجرحى من بينهم أطفال ونساء”.

وأعربت الخارجية الجزائرية عن قلقها البالغ أمام العمليات الهمجية المتتالية والتصعيد الخطير لقوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في تعد صارخ على جميع القوانين والأعراف الدولية.

وأضاف البيان “وإذ تجدد الجزائر تضامنها الكامل والدائم مع الشعب الفلسطيني، فإنها تدعو المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الأممي للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات الاجرامية المتكررة والممنهجة وفرض احترام حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

أخبار أخرى..

الرئيس تبّون يستقبل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

استقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبّون، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية في العاصمة الجزائر، وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، بحسب ما أفاد بيان الرئاسة الجزائرية.

ووصل بن فرحان في زيارة عملٍ رسمية إلى الجزائر، مساء الاثنين، حيث استقبله نظيره الجزائري، أحمد عطّاف، ومدير ديوان الرئاسة الجزائرية، محمد النذير العرباوي.

وبدأ بن فرحان برنامج زيارته إلى الجزائر بجلسة مباحثات مع الوزير عطّاف، لدراسة تطورات العلاقات بين البلدين والاستحقاقات المقبلة.

وعقد بن فرحان مؤتمراً صحفياً في مقر الرئاسة الجزائرية، حيث صرّح أنّ زيارته تأتي استمراراً للتعاون والتنسيق بين السعودية والجزائر، وأنّ هذه الزيارة بالذات تأتي استكمالاً للتنسيق في الشأن العربي، خصوصاً أنّ السعودية ستستلم رئاسة القمة العربية من الجزائر.

وأشار الوزير السعودي إلى فرص تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مؤكداً أنّ "التنسيق على المستويين الثنائي والمتعدد بين الجزائر والسعودية يخدم أمن واستقرار العالم العربي والمنطقة بشكل أوسع".

وكان ووصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إلى الجزائر، في زيارة رسمية غير معلنة مسبقا، وفق مصدر سعودي رسمي.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن الأمير فيصل بن فرحان وصل مساء الإثنين، إلى الجزائر في زيارة رسمية، دون تحديد موعدها أو جدولها.

وينتظر أن تستضيف العاصمة السعودية، الرياض، القمة العربية في 19 مايو/أيار الجاري، على أن تتسلم رئاستها من الجزائر.

وحذر رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، من محاولات إغراق الجزائر بالمخدرات.