رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوة الجوية إلى ربع نهائي كأس العراق

نشر
القوة الجوية
القوة الجوية

تأهل فريق القوة الجوية إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العراق، بعد تغلبه على الشرطة بركلات الترجيحية (7-6)، مساء اليوم الثلاثاء، بعد تعادلهما (1-1) في المباراة التي جرت بملعب الشعب الدولي.

تقدم القوة الجوية أولا عن طريق شريف عبد الكاظم في الدقيقة 14، ونجح أحمد فرحان في معادلة الكفة للشرطة في الدقيقة 59.

أحداث المباراة:

ساد الحذر على أداء الفريقين في بداية اللقاء، وانحصر اللعب بمنتصف الميدان، إلا أن شريف عبد الكاظم كسر مرحلة جس النبض واستغل تمريرة بينية من كرار نبيل وصوب بقوة على يمين حارس الشرطة أحمد باسل، مسجلا هدف التقدم.

وتغير السيناريو بعد محاولات الشرطة المتكررة بحثا عن التعديل، فأهدر أحمد فرحان أولى الفرص الخطيرة إذ تألق حارس الجوية فهد طالب في إبعادها.

ولاحت فرصة ثانية لبسام شاكر بعد توغل من جهة اليمين، إلا أن تسديدته علت العارضة بقليل.

ورد مهاجم الصقور مهند عبد الرحيم بتسديدة جميلة أبعدها باسل ببراعة إلى ركنية.

وسنحت لمهاجم الشرطة آسو رستم فرصة التعديل، لكن رأسيته تجاوزت العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم القوة الجوية 1-0.

ودخل الشرطة بشكل مغاير في الشوط الثاني، لمعادلة الكفة، وحاول فهد اليوسف عبر تصويبة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة أحمد باسل.

ونجح أحمد فرحان في إدراك التعادل للشرطة بتسديدة موجهة مرت لشباك الجوية بسهولة.

وتوقفت المباراة عدة دقائق بعد مشادة كلامية بين لاعبي الفريقين، ثم حاول أحمد فرحان مباغتة فهد طالب بتصويبة بعيدة المدى أنقذها ببراعة حارس الجوية.

وظهر مهند عبد الرحيم بفرصة جديدة للصقور عبر رأسية جميلة تصدى لها الحارس أحمد باسل، الذي نجح مجددا بمنع الجوية من تسجيل هدف محقق من رأسية حسين جبار.

وأنقذ مناف يونس فريق الشرطة من هدف التقدم للجوية بعد أن أبعد رأسية آسو رستم من فم المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للقوة الجوية بعد تألق حارسه فهد طالب.