رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب تحضيراً للقمة العربية

نشر
الأمصار

اعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، ان العراق شارك في اجتماع وزراء خارجية العرب تحضيراً للقمة العربية.

وذكر بيان للوزارة، ان "العراق شارك في اجتماع المندوبين الدائمين للاعداد لإجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة الدورة العادية (32)، بوفدٍ ترأسه سفير جُمهوريَّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة أحمد نايف رشيد الدليميّ، وعضوية رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية   أسامة مهدي غانم، والقنصل العام لجمهورية العراق في جدة ومندوبها لدى منظمة التعاون الاسلامي محمد سمير النقشبندي، والوفد المرافق له، في المملكة العربية السعودية بجدة".

واضاف البيان، انه "جرى خلال الاجتماع الإعداد والتحضير لإجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر انعقادها يوم غد الاربعاء للقمة الدورة العادية (32)، من حيث إعداد مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات الخاصة بها ورفعها لوزراء الخارجية لمناقشتها واعتمادها".

أخبار أخرى..

رجال اعمال قطريون يعرضون على السوداني "شراكات استراتيجية" مع القطاع الخاص

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، جدية حكومته في تحقيق نهضة اقتصادية تعزز مسار التنمية في البلد، في حين أبدى أعضاء وفد من رجال الأعمال القطريين الاستعداد للعمل في العراق وإيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص في العراق.

جاء ذلك خلال استقبال السوداني، صباح اليوم، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين من دولة قطر الشقيقة، برئاسة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، وفق بيان.

ونقل بيان مكتب السوداني، تأكيده خلال اللقاء انفتاح العراق اقتصادياً على محيطه الإقليمي والدولي، والعمل الجاد لتأسيس شراكات بنّاءة في مجال الاستثمار، وذلك في ظل الفرص الاقتصادية المتاحة التي أطلقتها الحكومة، لاسيما في مجال الطاقة المتجددة، والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب والبتروكيماويات.

وأشار السوداني أيضاً، إلى الإجراءات العديدة التي اتخذتها الحكومة منذ بداية تشكيلها، في سبيل توفير بيئة استثمارية ملائمة وجاذبة سواء للمستثمر المحلي أو للمستثمرين من خارج العراق، مؤكداً جدية الحكومة في تحقيق نهضة اقتصادية تعزز مسار التنمية في البلد.

ومن جانبه، عبر رئيس وفد رجال الأعمال القطري الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عن امتنانه للقاء رئيس مجلس الوزراء، وحرص الحكومة على التعاون مع الشركات القطرية الكبرى، وأكد أعضاء الوفد الاستعداد للعمل في العراق، وإيجاد شراكات استراتيجية مع رجال الأعمال والقطاع الخاص في العراق الذي أصبح بيئة رحبة للاستثمار.