رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رجال اعمال قطريون يعرضون على السوداني "شراكات استراتيجية" مع القطاع الخاص

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، جدية حكومته في تحقيق نهضة اقتصادية تعزز مسار التنمية في البلد، في حين أبدى أعضاء وفد من رجال الأعمال القطريين الاستعداد للعمل في العراق وإيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص في العراق.

جاء ذلك خلال استقبال السوداني، صباح اليوم، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين من دولة قطر الشقيقة، برئاسة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، وفق بيان.

ونقل بيان مكتب السوداني، تأكيده خلال اللقاء انفتاح العراق اقتصادياً على محيطه الإقليمي والدولي، والعمل الجاد لتأسيس شراكات بنّاءة في مجال الاستثمار، وذلك في ظل الفرص الاقتصادية المتاحة التي أطلقتها الحكومة، لاسيما في مجال الطاقة المتجددة، والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب والبتروكيماويات.

وأشار السوداني أيضاً، إلى الإجراءات العديدة التي اتخذتها الحكومة منذ بداية تشكيلها، في سبيل توفير بيئة استثمارية ملائمة وجاذبة سواء للمستثمر المحلي أو للمستثمرين من خارج العراق، مؤكداً جدية الحكومة في تحقيق نهضة اقتصادية تعزز مسار التنمية في البلد.

ومن جانبه، عبر رئيس وفد رجال الأعمال القطري الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عن امتنانه للقاء رئيس مجلس الوزراء، وحرص الحكومة على التعاون مع الشركات القطرية الكبرى، وأكد أعضاء الوفد الاستعداد للعمل في العراق، وإيجاد شراكات استراتيجية مع رجال الأعمال والقطاع الخاص في العراق الذي أصبح بيئة رحبة للاستثمار.

أخبار أخرى..

العراق يعلن مشاركته بأكبر تجمع اقتصادي تشهده المنطقة في الإمارات

أعلن اتحاد الغرف التجارية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة العراق بأكبر تجمع اقتصادي تشهده المنطقة والذي سيعقد بمنتصف أيلول في الإمارات ،فيما أكد رغبة العراق الشديدة للعمل والمشاركة والحوار مع دول المنطقة.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبد الرزاق الزهيري: إن "بلداً كبيراً مثل العراق بأرضه وشعبه وموارده الطبيعية وموقعه الجغرافي يعول عليه العالم بأنه أكبر وأعظم منطقة ترانزيت في العالم بعد ما وضحت معالم ميناء الفاو الكبير والتخطيط الاستراتيجي لمدينة الفاو الاقتصادية والخطط اللازمة في وضع سكك حديد"، مشدداً على "ضرورة أن يكون هناك تكتل اقتصادي ما يجعل العراق يمتلك جميع الإمكانيات من الطاقة والمياه والمال والخبرات ،حيث إن هذا العالم الجديد بدأ يصغر في تكتلات اقتصادية".