رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيدات الشارقة يصلن نهائي كأس رئيس الإمارات لكرة السلة

نشر
الأمصار

تأهل فريق الشارقة لرياضة المرأة، إلى نهائي بطولة كأس رئيس الإمارات لكرة السلة، بعد فوزه 48-29 على نظيره في فرع الشرقية، في المباراة التي جمعتهما في نصف نهائي البطولة، على صالة النادي في فرع الوسطى بالذيد.

ومن المقرر أن يخوض فريق الشارقة لرياضة المرأة، نهائي البطولة في 20 مايو الجاري، أمام فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك.

ومثل فريق نادي الشارقة لرياضة المرأة في المباراة، اللاعبات علياء النقبي وميثاء الحافري ونور يونس وشهد الكعبي وروضة روباري ومريم النعيمي وسهيلة عباس ونينا نينكوفيتش وشالين ويكرماثياكي وجيسيكا فيونا.

وأشادت فاطمة العليلي رئيسة قسم الألعاب الجماعية في نادي الشارقة لرياضة المرأة، بتألق لاعبات فريق النادي لكرة السلة خلال مباراة نصف النهائي.

كما أثنت على جهود أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، مشيرة إلى أنه تم تجهيز الفريق بصورة مميزة بدنيا وفنيا وذهنيا قبل خوض المباراة.

 

224 لاعبة في مونديال المبارزة بالفجيرة

ينظم اتحاد الإمارات للمبارزة، ونادي الفجيرة للفنون القتالية، بطولة كأس العالم لسلاح الأيبيه للمبارزة للسيدات، التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد إمارة الفجيرة رئيس نادى الفجيرة للفنون القتالية من 19 الى 21 مايو الجاري.

وتقام البطولة في صالة مجمع زايد الرياضي بمشاركة 224 لاعبة من 47 دولة، ويتنافسون في فئتي الفردي والفرق في إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وصرح الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمبارزة، أن البطولة شرفت برعاية الشيخ محمد بن حمد الشرقي.

وأكد أن تلك الرعاية تعطي للبطولة زخما ودعما لا محدود، ويضمن لها النجاح لتضاف إلى سلسلة البطولات العالمية التي ينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة خلال الفترة الأخيرة.

ويذكر أن الاتحاد الدولي للمبارزة، حدد نظام البطولة وتوقيت فعالياتها، بافتتاح البطولة الجمعة المقبل، بعد توزيع اللاعبات المشاركات على 30 مجموعة.

وتقام المباريات بخروج المغلوب في مسابقات الفردي يوم السبت المقبل، أما مسابقات الفرق فتقام الأحد القادم، ونظرا للعدد الكبير للمشاركين، فمن المقرر ان يتم تجهيز صالة الفعاليات بعدد 15 ملعب الومنيوم، بالإضافة إلى 5 ملاعب للإحماء.