رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عادل إمام ومنير وشريهان أبرز المرشحين لمهرجان العلمين قبل انطلاقه

نشر
الأمصار

ينطلق مهرجان العلمين في الفترة بين ١٣ يوليو إلى ٢٦ أغسطس ؛ بمشاركة نخبة من نجوم الفن والرياضة.

‎ويضم المهرجان نخبة من أهم المتخصصين في الفن والرياضة بصفتهم الشخصية والرسمية، لتكريم أفضل المبدعين في الوطن العربي.

وتتوج موسم حافل من الفعاليات المتنوعة تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة.

مهرجان العلمين

وسيضم  المهرجان 12 نشاط مابين الرياضي والترفيهي، وهم: عرض أزياء عالمي يضم أفضل 10 مصممي أزياء في الوطن العربي، حفلات لفنانين محليين و عرب و دوليين، بطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من 40 نجم في مختلف المجالات، بطولة ترياثلون سباق ثلاثي، بطولة بادل عالمية.دولية، عروض للطائرات RC، بطولة للتجديف بطولة لكرة القدم الشاطئية، سباق للسيارات، تحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، موكب الفراعنة للسيارات وهو الحدث الذي سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة.

ويقدم مهرجان العلمين، تجربة جديدة مليئة بالإثارة و التشويق، من خلال أجندة متكاملة تحتوي على برنامج غني بالحفلات الموسيقية، وأنشطة رياضية و ترفيهية تحدث لأول مرة على أرض مصر، لتكون عناصر جذب لتنشيط السياحة الداخلية و الخارجية، لتصبح مدينة العلمين الجديدة من أفضل الوجهات المرتقبة في العالم..

ومع نهاية أيام المهرجان ستشهد حفل Al Alamein Awards في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس ٢٠٢٣الجوايز اللى هتتقدم السنادي بالتزامن مع التشغيل الرسمي لمدينة العلمين الجديدة، أحدث مدن الجيل الرابع في مصر والتي صممت لتكون مركز دولي وإقليمي لقربها من مناطق التنمية الجديدة الواعدة.
وسحيي حفل توزيع الجوائز ،  نجمان احدهما عربي، و الأخر مصري، وفي اليوم التالي حفل لمطرب عالمي، و في الختام حفل توزيع الجوائز، وبعدها حفل لميجا ستار مصري.

‎كما سيتم  اختيار شخصية العام للمهرجان، والتي مرشح لها: الزعيم عادل إمام، و الكينج محمد منير، و الفنانة الكبيرة شريهان.

أخبار أخرى….

النقل المصرية: لا صحة لما تردد بشأن إزالة أحد الكباري الحديثة بالعلمين

نفت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، المزاعم التي وردت عبر أحد الفيديوهات التي نشرها أحد المواقع الإلكترونية المغرضة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تحت عنوان إزالة أحد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة (كوبري دائري العلمين).

وأكدت الهيئة العامة للطرق والكباري في بيان اليوم، أن هذا الخبر عار تماماً من الصحة ولا يوجد إزالة لأحد الكباري بالعلمين الجديدة.

وأوضحت الهيئة أنه بشأن الكوبري المشار إليه في الفيديو فقد تم إنشاؤه سنة 2019 بخلوص رأسي (فرق الارتفاع) قدره 6م طبقاً لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق.

وأشارت إلى أنه في إطار إنشاء مشروع القطار السريع HSR وبسبب تعارض الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات - العلمين أعلى السكة الحديد، الذي يتطلب رفع الكوبري القائم الآن بمقدار3 م لتحقيق الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب لمرور القطار الكهربائي السريع من أسفله وهو ما يتطلب تكسير جزء من البلاطة العلوية بطول إجمالي 88م، مع الإبقاء على الأعمدة والأساسات وإعادة استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والإبقاء على باقي الكوبري كما هو.