رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نانت يوقع عقوبات على مصطفى محمد بعد رفضه دعم المثليين

نشر
الأمصار

أعلن نادي نانت الفرنسي، توقيع عقوبة مالية على مهاجمه الدولي المصري مصطفى محمد، بسبب رفضه اللعب ضد تولوز، أمس الأحد، ورفضه المشاركة في جولة دعم حقوق المثليين في الدوري الفرنسي.

وكان مصطفى محمد برفقة بعثة الفريق الفرنسي نانت التي ستخوض المباراة ضد تولوز، لكنه قرر عدم اللعب بسبب رفضه ارتداء قميص عليه "ألوان المثلية".

وكتب مصطفى محمد، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "رفضت المشاركة في مباراة تولوز.. لا أرغب في الجدل على الإطلاق لكن يجب عليّ أن أعبر عن موقفي".

وأضاف: "احترام الاختلاف هو احترام للآخر، واحترام للذات، واحترام لما سيتم تبادله وما سيبقى مختلفًا. أحترم جميع الاختلافات. أحترم جميع المعتقدات والقناعات".

وتابع: "هذا الاحترام يمتد إلى الآخرين ولكنه يشمل أيضًا احترام معتقداتي الشخصية، ونظرًا لجذوري وثقافتي وأهمية معتقداتي وقناعاتي، لم يكن من الممكن بالنسبة لي المشاركة في هذه الحملة".

واختتم مهاجم منتخب مصر: "أتمنى أن يقابل قراري باحترام، بالإضافة إلى رغبتي في عدم الجدل حول تلك القضية وأن يتعامل الجميع باحترام".

تحدث بيير أريستوي، المدير الفني لنادي نانت عن موقف المهاجم المصري مصطفى محمد، بعدما رفض المشاركة في مباراة تولوز بسبب قميص  دعم المثليين، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن الجولة 35 من منافسات الدوري الفرنسي.

من جانبه، علق صامويل موتوسامي، قائد فريق نانت، على قرار زميله المصري مصطفى محمد بعدم المشاركة في لقاء تولوز، بالدوري الفرنسي، لمقاطعة جولة "دعم حقوق المثليين".

وقال قائد نانت في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فرنسية: "نتفهم قرار مصطفى محمد ولا توجد لدينا مشكلة كفريق، لكل فرد خياراته وقراراته".

وأضاف: "مصطفى محمد صديقنا وندعمه في كل الأحوال، وأعتقد أن الأمر معقد بالنسبة له ما بين عمله كلاعب وقناعاته وموقفه بالنسبة لعائلته والمقربين إليه".

وتابع:" نحن ندعمه في موقفه وحاولنا أن نبذل أقصى جهدنا في اللقاء من أجل تعويضه".

وتعادل نانت الذي يصارع من أجل البقاء مع تولوز بدون أهداف في أول مباراة للكناري مع المدرب الجديد بيير آريستوي.