رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الجزائرية تعزي في وفاة سفير جنوب إفريقيا بيلي ماسيتلا

نشر
الأمصار

توفي أمس الأحد ببريتوريا، سفير جنوب إفريقيا لدى الجزائر، بيلي ماسيتلا، بعد صراع طويل مع المرض.

وبهذه المناسبة الأليمة أعربت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج اليوم الاثنين عن "عميق حزنها و بالغ تأثرها".

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج "لقد فقدت جنوب إفريقيا والقارة الإفريقية دبلوماسيا ذو خبرة عالية ومؤمنا راسخا بالمثل والأهداف العليا للوحدة الافريقية، بحكم نضاله بتفان في الحركة المناهضة لنظام الميز العنصري في بلاده".

كما فقدت الجزائر في السفير، بيلي ماسيتلا، يضيف البيان، "دبلوماسيا ساهم بفضل مؤهلاته وتفانيه في تقوية وصون العلاقات الجزائرية-الجنوب إفريقية".

وانتهى البيان إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تتوجه ب "خالص تعازيها لطاقم سفارة جنوب إفريقيا بالجزائر وللأسرة الدبلوماسية في جنوب إفريقيا ولأسرة وأصدقاء السفير ماسيتلا".

أخبار أخرى..

مباحثات "جزائرية-أمريكية" حول الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط

بحث الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية، عمار بلاني، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر إليزابيث مور أوبين، عددًا من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الاستقرار والأمن في المنطقة.

وجاء ذلك خلال استقبال بلاني، اليوم، بمقر الخارجية الجزائرية، بالجزائر العاصمة، للدبلوماسية الأمريكية.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن هذا اللقاء شكل فرصة جديدة للطرفين لاستعراض شامل للعلاقات الجزائرية-الأمريكية، وبحث طرق وسبل تعزيزها وتجديد إرادة البلدين القوية في إضفاء ديناميكية وزخم متواصل على هذه العلاقة الثنائية لا سيما في مجالات التعاون الاستراتيجية.

وفي نفس السياق، استعرض الطرفان الاستحقاقات المهمة المندرجة في الأجندة الثنائية للفترة المقبلة، مع التأكيد على أهمية تهيئة كل الظروف الملائمة لإنجاحها.

وصادرت شرطة الحدود الجزائرية بمطار أحمد بن بلة الدولي بوهران أكثر من مليون يورو، فضلا عن 14 ألف جنيه إسترليني بحوزة مسافر كان متوجها إلى الخارج.

وأفادت صحيفة "الخبر" الجزائرية بأن "هذه العملية تعتبر أكبر مبلغ يتم حجزه على مستوى مطارات الجزائر".

وسبق لشرطة حدود مطار وهران حجز مبلغ 400 ألف يورو في يوليو من العام الماضي، في حقيبة كانت داخل حافلة نقل الركاب من المطار نحو الطائرة.