رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان من الجوازات السعودية بشأن إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة

نشر
الأمصار

بدأت المديرية العامة للجوازات في السعودية، استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين من العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، والعاملين من المقيمين في المنشآت التي مقرّها العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام "أجير"، خلال فترة موسم حج 1444، وفقا لموقع عكاظ السعودي.

ويأتي استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًا، تسهيلاً للمستفيدين واختصاراً للوقت وتوفيرًا لجهد العاملين والمقيمين خارج المملكة، حيث تتيح منصة "أبشر أفراد" تصاريح العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين، وعبر خدمة تصاريح دخول العاصمة المقدسة في بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت.

وأعلنت إدارة تعليم محايل عسير في المملكة العربية السعودية انتهاء الدراسة الحضورية الاثنين  الساعة 11 صباحاً في جميع مدارسها، واستمرار الدراسة عن بعد في المدارس المسائية.

وقالت إدارة تعليم محايل السعودية: "بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية، تقرر تقديم موعد الانصراف للدوام الحضوري للساعة الحادية عشرة صباحًا غدا الإثنين في جميع مدارس تعليم محايل عسير”.

وأضافت: “سيتم تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي للمدارس المسائية."

أخبار أخرى..

26.9% نمواً بقطاع التأمين في السعودية خلال عام 2022

أصدر البنك المركزي السعودي "ساما" التقرير السنوي السادس عشر عن سوق التأمين في المملكة، الذي يُبرز تطورات ونتائج القطاع خلال عام 2022م، إضافة إلى نتائجه المالية، ومساهمته في الناتج المحلي للمملكة.

وشهد قطاع التأمين، بحسب التقرير، نموا بنحو 26.9% في عام 2022م، ليبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة 53 مليار ريال، حيث شهد كل من التأمين الصحي والمركبات وتأمين الحماية والادخار ارتفاعًا ملحوظًا في إجمالي الأقساط المكتتبة.

وأظهر التقرير، وفقاً لبيان للبنك المركزي اليوم الأحد، ارتفاع عمق قطاع التأمين من الناتج المحلي غير النفطي في عام 2022م ليصل إلى 2.09%، مقارنة بـ 1.91% في عام 2021م؛ نتيجة للارتفاع الملحوظ في إجمالي الأقساط المكتتبة، كذلك حافظ معدل الخسارة الإجمالية للقطاع على ثباته عند 83.4% في العام 2022م.

وأوضح التقرير، بلوغ أرباح قطاع التأمين 689 مليون ريال خلال العام 2022م، مقارنة بصافي خسارة بلغ 47 ميلون ريال في عام 2021م، حيث تحسّن دخل عمليات التأمين.
وأشار التقرير، إلى ارتفاع نسبة التوطين في شركات التأمين إلى 79% في عام 2022م، مقارنة بـ 77% في عام 2021م.

 

وأبرز التقرير السنوي لسوق التأمين في المملكة التطورات التنظيمية في القطاع، التي منها إصدار عدد من القواعد التنظيمية، واستحداث صيغ نموذجية لعدد من المنتجات التأمينية.

ونوه "ساما"، بأن هذه التطورات تعدّ بوادر إيجابية لقطاع التأمين، وتتسق مع جهود البنك المركزي السعودي في تطوير القطاع وزيادة نسبة مساهمته بشكل أكبر في الاقتصاد، مع التركيز على حماية حاملي وثائق التأمين والتسعير العادل للمنتجات.