رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الانتخابات التركية تقترب من نهايتها وسط نسبة إقبال كبيرة

نشر
الأمصار

أفادت روسيا اليوم، بأن الانتخابات التركية تشهد إقبالا كبيرا ومن المتوقع أن يزداد في الساعات القليلة القادمة قبل إغلاق مراكز الاقتراع.

الانتخابات التركية

وفتحت مكاتب الاقتراع أبوابها اليوم الأحد، وانطلقت عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في جميع أنحاء تركيا، وفقا لروسيا اليوم.

ومن المقرر أن يدلي المواطنون الأتراك بأصواتهم في الانتخابات من الساعة 8:00 ولغاية الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت جرينتش).

وسيصوت الأتراك في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في جميع أنحاء البلاد لانتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات، واختيار أعضاء البرلمان.

وسيدلي في الانتخابات 60 مليونا و697 ألفا 843 ناخبا بأصواتهم، منهم 4 ملايين 904 آلاف ناخب سيصوتون لأول مرة.

وأدلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية في أحد مراكز الاقتراع بإسطنبول.

الرئيس التركي يصوت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية

وأكد "أردوغان"  أن عملية التصويت جارية ولم يسجل أي مشكلات في عموم البلاد

ودعا أردوغان الناخبين إلى التوجه إلى مراكز الاقتراع بكثافة والمشاركة في هذا الحدث الوطني.

وأشار الرئيس التركي إلى أن التصويت جار في المناطق المنكوبة بالزلزال بشكل طبيعي.

وقال: “إن استمرار التصويت حتى غلق صناديق الاقتراع سيظهر قوة ديمقراطيتنا”

أخبار أخرى..

رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في تركيا يؤدون اليمين


وصل رؤساء مراكز الاقتراع وموظفو الخدمة المدنية ومراقبو الأحزاب الذين شاركوا في الانتخابات البرلمانية العامة في تركيا إلى المدارس التي سيعملون فيها في ساعات الصباح الباكر.


أدى المسؤولون في مدرسة سادات سيمافي الثانوية في بيكوز اليمين الدستورية من خلال تكرار الكلمات التي أدلت بها مراكز الاقتراع.

جاء قسم موظفي الاقتراع كالتالي: “أقسم بشرفي وضميري وكل قناعاتي بأنني سأقوم بواجبي وفقا للقانون ، دون أن أكون تحت أي تأثير ، دون خوف من أحد ، من أجل التحديد الكامل والصحيح لنتائج الانتخابات”.


دخلت تركيا فترة الصمت الانتخابي، قبيل الانتخابات التي ستعقد اليوم الأحد، بين المرشحين رجب طيب أردوغان وكمال كليتشدار، أوغلو.