رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتلقى دعوة رسمية لحضور القمة العربية في السعودية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تلقى رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، دعوة رسمية لحضور القمة العربية في المملكة العربية السعودية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى دعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية لحضور القمة العربية بدورتها العادية الثانية والثلاثين التي تستضيفها مدينة جدة.

جاء ذلك خلال استقباله سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق عبد العزيز الشمري، حيث نقل السفير في مُستهل اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى رئيس الجمهورية وتمنياته للشعب العراقي بدوام التقدم والازدهار، فيما حمّل الرئيس الجمهورية ،السفير السعودي، تحياته وتقديره إلى من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإلى صاحب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وشكره وتقديره على الدعوة الكريمة، متمنياً للشعب السعودي الشقيق المزيد من التطور والرخاء".

وأكد رئيس الجمهورية "ضرورة انعقاد القمة العربية في الوقت الراهن لمناقشة العديد من المسائل المهمة والعمل على حلّها وتعزيز التعاون المشترك بين دول المنطقة".

وجرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة وسبل تعزيزها وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في ديالى.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أن "مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل ضغطها على المناطق التي أشرت بحقها تقارير استخبارية تتضمن احتمالية وجود أوكار للإرهابيين وحواضن داعمة لهم مستغلين طبيعتها الجغرافية، ومن خلال استمرارالعمليات الاستخبارية الدقيقة تم التوصل إلى وجود شبكة إرهابية تقدم الدعم لعناصر داعش الإرهابية في محافظة ديالى وتزويدهم بالمواد الغذائية والأموات والمستلزمات الأخرى".

وأضاف، أنه "بعد نصب كمين محكم ومتابعة ومراقبة مستمرة، تم القبض على أربعة متهمين من عناصر عصابات داعش الإرهابية كانوا يقدمون الدعم للأوكار"، مبيناً، أنه "تمّ إجهاض مخططاتهم وتحركاتهم التي كانت تشكل خطراً أمنياً على المحافظة، واجري التحقيق معهم تحت إشراف القضاء".

أخبار أخرى..

تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من القبض على مجموعة مكونة من 12 شخصا حاولوا التسلل إلى الأراضى العراقية من سوريا بصورة غير رسمية.

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا"، أنه تم نصب كمين محكم في حي الثقلين، أسفر عن إلقاء القبض على 12 شخصا قادمين من الأراضي السورية حاولوا الدخول إلى الأراضي العراق بصورة غير رسمية وغير شرعية في قضاء داقوق التابع إلى محافظة كركوك.

وكانت خلية الاعلام الأمني، أعلنت اليوم الخميس، القبض على 19 شخصا يحملون الجنسيات الأجنبية تسللوا إلى الأراضي العراقية، بطريقة غير شرعية، عبر المناطق الحدودية في محافظة البصرة وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة.