رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لبرشلونة لمواجهة خيتافي في مباراة حسم الليجا

نشر
الأمصار

يحل فريق برشلونة ضيفًا على إسبانيول فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، باستاد "كورنيلا- إل برات"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.

ويحتل فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 82 نقطة وبفارق أكثر من 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد والريال صاحبى المركزين الثانى والثالث، وهو ما يجعل البارسا على بعد خطوة واحدة من حسم لقب الليجا مبكرًا.

التشكيل المتوقع لبرشلونة:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: كريستنسن، كوندي، أراوخو، بالدي.

الوسط: بوسكيتس، بيدري، دي يونج.

الهجوم: رافينيا، ليفاندوفسكي، جافي.

ويخوض فريق برشلونة مباراة اليوم من أجل انتزاع الثلاث نقاط لحسم لقب الدوري الإسباني رسميًا دون النظر لنتائج أتلتيكو وريال مدريد. 

وسيحسم فريق برشلونة لقب الليجا الليلة، حال الفوز على إسبانيول فى ديربي كتالونيا، حيث سيصبح الفارق 13 نقطة مع الأتليتى و14 نقطة عن الريال حال فوز كلاهما بنفس الجولة، لكن مع تبقى 4 جولات بـ 12 نقطة يتوج البلوجرانا بلقب الدوري الإسباني. 

ويستعد فريق برشلونة لحسم لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 27 فى تاريخه، بعد أن توج بالبطولة 26 مرة فى تاريخه آخرها موسم 2018-2019 لكن لم ينجح فى الحصول على اللقب آخر 3 مواسم.

ومع تتويج برشلونة ببطولة الدورى الإسبانى، سيكون ثانى ألقاب تشافى هيرنانديز مع الفريق الكتالونى بعد الفوز بلقب السوبر الإسبانى فى يناير الماضى.

وعقب تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني، سيكون تشافي هيرنانديز قد ضمن النجاح فى موسمه الأول نسبيًا مع البارسا، حيث حصد لقبي كأس السوبر الإسباني والليجا، وضمن التأهل إلي دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد الحصول على موافقة "يويفا". 

في سياق متصل، يتحرك خوان لابورتا، رئيس برشلونة في اتجاهات عديدة، ساعيا لاستعادة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان.

وذكرت صحيفة (آس) الإسبانية في تقرير لها أن لابورتا يسعى لتقديم خطة مالية مقنعة لرابطة الدوري الإسباني للموافقة على صفقة ميسي، في الصيف المقبل.

وأوضحت أن البارسا مطالب بتخفيض فاتورة أجور لاعبيه بقيمة 205 ملايين يورو، ما يعني ضرورة التفاوض مع نجومه تير شتيجن وفرينكي دي يونج وجوردي ألبا على تخفيض رواتبهم.

كما سيفتح النادي الكتالوني الباب أمام رحيل لاعبين آخرين مثل سيرجيو بوسكيتس، وفيران توريس ونيكو جونزاليس، وربما الجناح البرازيلي رافينيا.