رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عيد ميلاد كيت بلانشيت.. كومبارس فيلم كابوريا التي توجت بالأوسكار

نشر
الأمصار

يتزامن اليوم الأحد الـ 14 من مايو مع ذكرى مولد الممثلة العالمية كيت بلانشيت وحفرت اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ السينما العالمية بعدما توجت بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة أكثر من مرة بالإضافة لترشحها في مناسبات أخري، مع قائمة طويلة من الجوائز الأخرى التي عكست موهبتها الكبيرة وذكائها في اختيار أدوارها.


ورغم المسيرة الهائلة للممثلة الشهيرة إلا أن رحلتها لم تكن بنفس السهولة، حيث بدأت رحلة صعبة، من خلال كونها كومبارس في فيلم "كابوريا" مع الراحل احمد زكي، في رواية تطرقت لها بنفسها أثناء حديث تليفزيوني لها، أكدت فيها أنها كانت في مصر بغرض السياحة،  ونظرًا لحاجتها إلى المال عرض عليها أحد الأشخاص أن تلعب دور مشجعة في المجاميع أو كومبارس في فيلم "كابوريا" مع الفنان أحمد زكي مقابل أجر 5 جنيهات وسندوتشات فلافل مجانية.


وبالفعل وافقت على الأمر دون أن تعلم أي شيء بخصوص الفيلم، وكونه من بطولة نجم مصري مثل الراحل احمد زكي، ثم تطور الأمر إلى سفرها فيما بعد لتبدأ رحلتها مع التمثيل، والتألق العالمي من خلال أدوار ستظل عالقة في الأذهان طويلاً، كما ترشحت في عام 2007 لجائزتي أوسكار في فئتي أفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة، ورغم عدم فوزها بأي منهما، إلا أنها عادت إلى قائمة الأوسكار مجددًا في عام 2014 لتفوز بها مرة أخرى بعد أن فازت بها عام 2004.

بلانشيت من الممثلين الذين تذوقوا النجاح التجارى والنقدي ففي عام 2017، حققت أفلامها إيرادات أكثر من 10 مليارات دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

أخبار أخرى…

أحمد سعد يشارك جمهوره أفضل لحظاته في دبي عبر انستجرام

الأمصار

شارك الفنان أحمد سعد، صوراً جديدة في أحدث ظهور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وظهر أحمد سعد من دبي، مستعرضاً الأجواء حوله، في ظهور لافت عبر خاصية الاستوري.

واحتفل الفنان أحمد سعد، بعيد ميلاد ابنته علياء، وسط أجواء عائلية وحضور الأصدقاء.

وشارك أحمد سعد، متابعيه على إنستجرام صوراً من الاحتفال، وظهر وهو يغني لابنته: “يا نجمة في السما عالية يا علياء”.

 

ويستعد الفنان أحمد سعد والنجم محمد فؤاد، لإحياء حفل غنائي في المملكة العربية السعودية.

 

وكشف الفنان أحمد سعد، تفاصيل أغنيته الجديدة فوق واتعلم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية والمذاع عبر قناة mbc مصر :"أغنية فوق واتعلم بحبها جدًا، وهي من كلمات المستشار تركي آل شيخ، ومن ألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد طارق يحيي، وكلمات الأغنية عجبتني ولمستني جداً.